تنظيم الملتقى الإقليمي للتغيرات المناخية ببوجدور إستعدادا لـ”الكوب22″ بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة قبيل أشهر قليلة من إنعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ (COP22) الذي من المقرر تنظيم فعالياته بمدينة مراكش في نونبر المقبل، الملتقى الإقليمي للتغيرات المناخية، وذلك يوم 17 ماي 2016 بمدينة بوجدور، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
 
ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار التنسيق مع مختلف الفاعلين المحليين إلى تعبئة كافة المتدخلين لا سيما المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني استعدادا لانعقاد اللقاء الجهوي لما قبل مؤتمر المناخ  (Pré COP régionale) المزمع تنظيمه في مدينة العيون خلال الفترة القليلة القادمة .
 
ويتضمن برنامج الملتقى تقديم عروض علمية حول جملة من المواضيع، أبرزها التنوع البيولوجي ودوره في التغيرات المناخية وتأثير التغيرات المناخية على الوسط، التربية البيئية والتغيرات المناخية وأخيرا الطاقات المتجددة ودورها في التغيرات المناخية، كما سيتم خلال هذا الملتقى التعريف بمختلف المبادرات والبرامج في مجال حماية البيئة والتكيف مع تغير المناخ وصياغة مقترحات وتوصيات اقليمية في هذا المجال . 
 
يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة تسعى كذلك من خلال هذا الملتقى إلى ضمان مشاركة فاعلة في أشغال مؤتمر مراكش من خلال التعبئة و التحسيس في أفق بلورة وإطلاق برامج ومبادرات استراتيجية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة