تنصيب عزيز بوينيان عاملا جديدا على إقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

أشرفت كاتبة الدولة المكلفة بالاسكان فاطنة لكحيل، أمس الأربعاء، على تنصيب عزيز بوينيان الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الرحامنة خلف لفريد شوراق.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، قالت الكحيل ، في كلمة بالمناسبة، إن تنصيب السيد عزيز بوينيان، الذي حظي بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاملا جديدا على إقليم الرحامنة، يندرج في إطار الحكامة الترابية الرامية إلى تحقيق مقاربة جديدة قوامها سياسة القرب، ويأتي أيضا لتعزيز خيارات التنمية بالإقليم والحكامة الجيدة باعتبارها ركيزة أساسية للسلطة الموجهة لخدمة الوطن وتحقيق التنمية الشاملة.

 وتوجهت الكحيل بدعوة لرجال السلطة والمنتخبين والمصالح الخارجية ومكونات المجتمع المدني إلى التعاون مع العامل الجديد من أجل تأهيل الإقليم وفق مقاربة تشاركية للرقي بالمنطقة وتحسين مستوى عيش الساكنة، مُهنأة العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها لما عهد فيه من خصال وحس بالمسؤولية وما يتصف به من جدية أهلته لتقلد عدة مناصب مهمة بالدولة .

 وأشارت فاطنة الكيحل إلى أن تنصيب عامل جديد على الإقليم يؤكد العناية التي ما فتئ يوليها جلالة الملك لسكان هذا الإقليم.
 من جهة أخرى، نوهت السيدة كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مكلفة بالإسكان بالمجهودات التي بذلها العامل السابق فريد شوراق من أجل الرفع من مؤشرات التنمية بالإقليم.

 حضر حفل التنصيب والي جهة مراكش أسفي، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي والهيئة القضائية بالإقليم وممثلو السلطة المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية و ممثلي الصحافة والاعلام ومكونات المجتمع المدني المحلي.

يذكر أن عزيز بوينيان ولد  بتاريخ 23 يونيو 1970بفاس، وهو مهندس دولة خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على ماستر في تدبير الأعمال من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس.

وبدأ بوينيان مساره المهني سنة 1995، كمهندس بمديرية الجهة المائية لسبو-فاس، قبل أن يتولى مهام رئيس مصلحة التخطيط وتدبير الماء بوكالة الحوض المائي لسبو-فاس سنة 2002، ثم مهام رئيس قسم التخطيط والتدبير بنفس الوكالة سنة 2013
.
وتولى بوينيان، منذ سنة 2015، مهام مدير وكالة الحوض المائي لملوية وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالة الملك عاملا على إقليم تاوريرت.

والعامل بوينيان متزوج وله أربعة أبناء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة