تنسيق نقابي للتعليم يُصعّد بإخراج ورقة الاحتجاج بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

من المقرر أن يخوض التنسيق النقابي الخماسي للمساعدين التقنيين والمساعدين الاداريين بوزارة التعليم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وأمام رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش وذلك يومه الأربعاء 10 فبراير 2021 ابتداء من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 1 زوالا.

ويطالب التنسيق النقابي في بلاغ له باستئناف الحوار القطاعي المفضي للإدماج الفوري بالنظام الأساسي للوزارة بالسلم 9 وفتح باب الترقي للسلم 10 و 11، كما جدّد مطالبته الأكاديمية الجهوية بإصدار مذكرات للمديريات الإقليمية في شأن تسوية استرجاع المبالغ المقتطعة خطأ من صندوق منح رواتب التقاعد RCAR لمستحقيها بشكل فوري جبرا للضرر.

وأكد التنسيق ذاته على ضرورة تفعيل المذكرة الوزارية رقم 47/ 2014 الخاصة بالحركات الانتقالية الجهوية والإقليمية كباقي الفئات التعليمية، داعيا إلى تسوية و تحيين المعطيات الخاصة بهاتين الفئتين من تعيينات، تكليفات او انتقالات مع ضرورة تمتيعها بالتعويضات المادية عن الاعباء والساعات الإضافية.

ويطالب التنسيق النقابي الخماسي بتنفيذ ما تبقى من إتفاق 20 فبراير 2018 بين النقابات والأكاديمية الجهوية كما يدعو المديريات الإقليمية لاحترام وحفظ كرامة المساعدين التقنيين و المساعدين الإداريين ، مستنكرا عملية قطع الماء والكهرباء عن سكنيات المكلفين بالحراسة الليلية، واحترام مسطرة إسناد السكنيات الشاغرة وفق المذكرة 40.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة