تنسيقية للموظفين وللعدول لرفض إجبارية الجواز لولوج المحاكم بتازة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت كل من النقابة الديمقراطية للعدل والنقابة الوطنية للعدول بالمغرب والنقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب ونقابة المحامين بالمغرب بمدينة تازة عن تأسيس تنسيقية محلية لرفض قرار إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم. ودعت جميع الهيئات الحقوقية بالمدينة إلى الاصطفاف والتكتل في هذه التنسيقية للدفاع عن حرية الولوج إلى المرفق القضائي والحق في التقاضي.

ودعت التنسيقية في بيان توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إلى التراجع عن القرار الذي تم اعتماده بموجب مذكرة ثلاثية لكل من رئيس رئاسة النيابة العامة والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزير العدل. وقالت إن هذا القرار يفتقر للأساس القانوني المؤطر لمنع المواطنين من الاستفادة من خدمات المرافق الحيوية ومنعهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.

ولجأت عدد من المحاكم في المغرب إلى تعليق إعلانات في مختلف المرافق الأساسية لهذه المؤسسات القضائية، تشير فيها إلى أن تطبيق القرار سيتم ابتداء من يوم الإثنين القادم، داعية القضاة والموظفين والمحامين وكل المكونات القضائية الأخرى، والمرتفقين، إلى الالتزام بالقرار والإدلاء بالجواز الصحي كشرط للولوج، في حين عبرت جمعية هيئات المحامين بالمغرب عن رفضها للقرار، وقالت إن التلقيح اختياري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة