تمديد ثالث للحجر الصحي يُقَسّم المغاربة بالفيسبوك

حرر بتاريخ من طرف

أثارت الانباء المتداولة حول إمكانية تمديد الحجر الصحي لفترة ثالثة، ضجة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، خاصة وأننا على بعد أيام فقط من نهاية فترة التمديد الثانية، التي حددتها السلطات المغربية في تاريخ  يوم 10 يوني الجاري.

وتأتي هذه التوقعات، بعد تسجيل بؤر جديدة في عدد من المدن مثل القنيطرة ومدينة مراكش، التي سجلت فيها بؤرة عائلية 31 إصابة في 24 ساعة، ما تسبب في رفع عدد الحالات بعدما كانت قد انخفضت في الأيام الماضية، مقابل ارتفاع نسبة الشفاء، التي تجاوزت 7 الاف حالة.

وأثارت انباء التمديد تباين في صفوف رواد العالم الازرق، بين مرحب بالتمديد الثالث، وبين رافض له معتبرين أن اطالة التمديد لن يجدي نفعا.

وترى الفئة المؤيدة للقرار، أن الإبقاء على الحجر الصحي، أو على الأقل رفعه عن المناطق الخالية من الفيروس، ضرورة حتمية للتحكم الكلي في الوضعية الوبائية وتفادي المفاجآت، على اعتبار الوضع لم تتم السيطرة عليه بعد وقد يعود المغرب للإنتكاسة أمام أبسط خطأ.

في المقابل ترى الفئة الأخرى أنه لايعقل أن ترفع دول بها عشرات الالاف الحجر الصحي ويستمر في المغرب الذي تجاوز فيه عدد المصابين فقط 8 الاف بقليل، ضمنها 607 فقط قيد العلاج إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

وينتظر أن تحسم الحكومة، الاثنين المقبل، في قرار تمديد سريان مفعول الحجر الصحي لمدة إضافية، على بعد 24 ساعة من انتهاء الفترة الثالثة، التي بدأت في 20 ماي الماضي، وتنتهي الأربعاء المقبل في الساعة السادسة مساء.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة