تلميذ يطعن أستاذا منعه من الغش بسلا

حرر بتاريخ من طرف

أقدم تلميذ أول ايام الامتحان الجهوي للثالثة اعدادي (18 يونيو)، على الاعتداء على احد الاساتذة المكلفين بالحراسة، بعد ما منعه هذا الاخير من الغش.

وحسب مصادر متطابقة، فان اطوار الحادثة جرت بأحد مراكز الإمتحان بإعدادية بمقاطعة لمريسة في سلا، عندما باغت التلميذ الأستاذ بطعنة على مستوى الوجه، جعلته ينزف، الشيء الذي خلف الرعب و الهلع داخل قاعة الامتحان.

وحسب المصدر ذاته فانه تم نقل الأستاذ الى مستشفى مولاي عبد الله، لتلقي العلاجات الضرورية، وتضميد جرحه الذي تطلب 10 غرز لرتقه، فيما تدخلت المديرية وإدارة مركز الامتحان لإحتواء الوضع وإتمام باقي حصص الإمتحان.

وفي بلاغ لها، أفادت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسلا، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقال المعتدي وإحالته على الجهات المختصة للتحقيق وترتيب الجزاءات.

وأوضحت المديرية الإقليمية اليوم الثلاثاء ، أنه على إثر الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ( م ،ن) المكلف بحراسة امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي بثانوية أنوال بسلا ، قامت المديرية الإقليمية بسلا أيضا بالتنسيق مع المصالح الطبية لتمكين الاستاذ المعتدى عليه من العلاجات الضرورية بالمستشفى الإقليمي ومنحه شهادة طبية تؤكد الاضرار التي لحقت به مع مؤازرته بالحضور الشخصي لمدير المؤسسة التعليمية.

وأكدت المديرية الإقليمية رفضها لكل اعتداء جسدي أو معنوي على الاساتذة المكلفين بالحراسة اثناء الامتحانات الإشهادية والتصدي لهذه الاعتداءات بما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة مضيفة أن الأكادديمية الجهوية تتابع مع المديرية الإقليمية هذه النازلة بتنسيق مع السلطات الأمنية والقضائية حفاظا على حق الاستاذ وصونا لكرامته.

إلى ذلك تم اعتقال التلميذ المعتدي، وتسليمه لمصالح الأمن لإخضاعه للتحقيق بتنسيق مع النيابة العامة، فيما نظم الأساتذة بنفس مركز الإمتحان وقفة تضامنية احتجاجية رمزية، مطالبين بتوفير الحماية لهم أثناء أداء مهامهم الوظيفية.

أسماء ايت السعيد

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة