تلقيح الأطفال غير المتمدرسين.. المهمة الصعبة لوزارة الصحة

حرر بتاريخ من طرف

350 ألف طفل لم يتم تلقيحهم بعد..هذا ما قاله وزير الصحة بخصوص حملة تلقيح الفئة العمرية التي تتراوح سنها ما بين 12 و17 سنة، قبل أن يضيف، في حوار أجرته معه “ميديا24″، بأن الأطفال غير المتمدرسين، فإن هناك صعوبة في التلقيح بسبب إكراه تحديد هوياتهم. وأشار إلى أنه بالنسبة للأطفال المتمدرسين، فإنه تم تحقيق معدل مرتفع في تلقيح التلاميذ.

وبالنسبة لتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و11 سنة، ذكر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، بأن لكل بلد سياق خاص. وفي السياق المغرب، فإن الشريحة التي تتراوح أعمارها ما بين 5 و11 سنة قد مست بالفيروس، ولكن ليس بنسبة كبيرة.

وإلى حدود الآن، يضيف الوزير، فإن المغرب سجل حوالي 34 وفاة في صفوف الأطفال منذ ظهور الجائحة. وتحدث على أن اللجنة العلمية ترى بأنه ربما ليس من الملائم أن نعمم التلقيح على هذه الشريحة العمرية، لكنها تنصح بالتلقيح بالنسبة للأطفال للأطفال الذين يعانون من الهشاشة. هؤلاء الأطفال يمكن أن يكونوا موضوع حماية، ولكن القرار متروك لحكم الطبيب المعالج.

وعاد الوزير أيت الطالب، بأن المغرب في سياقه الحالي، ليس في هذا التوجه. ولكن هذا الأمر يمكن أن يتغير، إذا ما كان هناك انتشار للعدوى في صفوف الأطفال، مع خطورة الوضع ودخول للإنعاش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة