تلاميذ وأوليائهم يتجهون في مسيرة على الأقدام من تامنصورت صوب نيابة التعليم بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تحرك في هذه الأثناء من صباح يومه الإثنين 10 أكتوبر الجاري مجموعة من التلاميذ وأوليائهم في مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام من أمام مدرسة رياض الحمامة باتجاه مديرية التتربية الوطنية بمراكش. 

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعدما شل عدد من اولياء وأباء تلاميذ مدرسة رياض الحمامة الابتدائية، المؤسسة ومنعوا جميع المتمدرسين من ولوجها بسبب الخصاص الكبير في الاطر التعليمية والذي تسبب في تضييع أسابيع من التحصيل الدراسي على أبنائهم.

وحسب مصادر “كشـ24” فقد دخل مجموعة من اولياء الامور الذين تعبوا من جلب ابنائهم والعودة برفقتهم في انتظار قدوم معلمين، في اعتصام امام المؤسسة ومنعوا باقي التلاميذ الذين يتوفرون على معلمين من الدخول للمؤسسة.

ووفق وعود ادارة المؤسسة ونيابة التعليم التي انتزعها الآباء عقب احتجاجات عديدة الاسبوع الماضي, فقد كان من المقرر ان يلتحق اليوم الاثنين بالمدرسة مجموعة من المعلمين والمعلمات لسد الخصاص المهول في الاطر التعليمية، إلا ان عدم حضورهم فجر غضب اولياء التلاميذ الذين قرروا شل الحركة في المؤسسة ومنع المعلمين المتواجدين من إستقبال التلاميذ تطبيقا لمقولة “إذا عمت المصيبة هانت” !!!

ويطالب الاباء واولياء الامور من المسؤولين الضغط على نيابة التعليم من اجل توفير الاطر التعليمية والحسم في الحركة الانتقالية قبل بداية الموسم الدراسي بدل الدخول في دوامة تتكرر مع كل دخول مدرسي بتامنصورت ضواحي مراكش، بسبب انتقال العديد من المعلمات والمعلمين والتاخر في تعويضهم اسابيع بعد بداية الموسم الدراسي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة