تكريم فاعلين سياحيين من بريطانيا لمساهمتهم في النهوض بالوجهة السياحية لمراك

حرر بتاريخ من طرف

تكريم فاعلين سياحيين من بريطانيا لمساهمتهم في النهوض بالوجهة السياحية لمراك
تم مساء أمس السبت بمراكش، تكريم أربعة فاعلين سياحيين بريطانيين لمساهمتهم في النهوض بالوجهة السياحية للمدينة الحمراء والتعريف بها لدى السياح بالمملكة المتحدة.
 
ويأتي تكريم هؤلاء الفاعلين الذين يشتغلون في مختلف القطاعات ذات الصلة بمجال السياحة (وكالات أسفار ، النقل الجوي والفندقة)، بمبادرة من المجلس الجهوي للسياحة بمراكش.
 
ويتعلق الأمر بالسيدة أني أوستن من وكالة الأسفار “س إل إم” والسيد ميك بيرنارد عن شركة الطيران “بريتيش إير وايز” والذي يشتغل أيضا لحساب المكتب الوطني المغربي للسياحة، والسيد عبد القادر لقسيمي من “مروكو بوند” الوكالة المختصة في تنظيم الرحلات ويوجد مقرها بلندن، والسيد كريس لاورانس من وكالة الأسفار “بيست أو موروكو”.
 
وأوضح رئيس “لجنة المنتوج” بالمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، السيد أحمد نايت، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التكريم يعد بمثابة اعتراف بالجهود الكبيرة التي يبذلها هؤلاء المهنيون من أجل النهوض بالوجهة السياحية لمدينة مراكش والتعريف بها لدى السياح البريطانيين.
 
وقال “من خلال هذا التكريم نعبر عن امتناننا العميق وتشكراتنا لهذه الشخصيات التي آمنت ومنذ مدة طويلة بما تزخر به المدينة الحمراء من مؤهلات سياحية”.
 
ومن جهته، قال رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، السيد حميد بن الطاهر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “اليوم نجني ثمار عمل قام به أزيد من 40 من الفاعلين السياحيين بالسوق البريطانية”، مضيفا أنه “بفضل هؤلاء تمكنا من الوصول إلى مضاعفة عدد السياح القادمين من السوق البريطانية إلى ثلاثة أضعاف”.
 
وأشار إلى أن هذه المبادرة ستليها مبادرات أخرى لفائدة شخصيات ساهمت هي الأخرى بدورها في النهوض بالوجهة السياحية لمراكش.
 
وأعربت السيدة أوستن عن اعتزازها بهذا التكريم، مبرزة أن إشعاع المدينة الحمراء على الصعيد العالمي يعد ثمرة أنشطة ومجهودات كبيرة وتعاون بين العديد من المتدخلين في القطاع من المغرب وبريطانيا.
 
ونظم هذا الحفل التكريمي من قبل المجلس الجهوي للسياحة بمراكش بتعاون مع “ترافل لانك موروكو” وممثلية الخطوط الملكية المغربية بلندن وسوفيتيل مراكش.
 
يشار إلى أن توافد السياح البريطانيين على المدينة الحمراء شهد خلال السنوات الأخيرة ارتفاعا ملحوظا، وذلك بفضل دينامية المهنيين المكلفين بالترويج لهذه الوجهة.
 
وقد بلغ عدد القادمين من السوق البريطانية خلال سنة 2013 حوالي 144 ألف و467، وذلك بزيادة 24 ألف و756 عن سنة 2012، كما سجل عدد ليالي المبيت ارتفاعا في سنة 2013 (632 ألف و88 ليلة مبيت).
 
أما الرحلات الجوية الرابطة بين لندن ومراكش فقد بلغت 62 رحلة جوية أسبوعيا، وذلك بارتفاع بنسبة 15 في المائة مقارنة مع سنة 2012.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة