تكريم الممثلة المغربية”راوية” بمهرجان الإسكندرية السينمائي

حرر بتاريخ من طرف

حظيت الفنانة المغربية فاطمة هراندي المعروفة باسم “راوية”، بحفل تكريم على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وحضرها رئيس المهرجان الناقد أمير أباظة.

وقالت الفنانة راوية، إنها فخورة جدًا بأنها تمثل المغرب في أرض أهرام الفن العربي، مؤكدة أن هذا التكريم محطة مضيئة في حياتها الفنية لن تنساها أبدًا، وأضافت: “لم أحلم في يوم من الأيام أن يتم تكريمي على أرض مصر، وأشكر الله على هذا التكريم”.

وتابعت: “عشنا مع السينما المصرية وأمتعتنا بأفلامها لأن السينما المغربية كانت حتى وقت قريب قليلة الإنتاج، وكذلك كانت تمتعنا الأعمال الدرامية المصرية، سواء تاريخية أو اجتماعية أو غيرها، فكنا جميعًا ننتظر موعد المسلسل لكي نتابعه يوميًا، حيث شكرت الحضور في نهاية كلمتها على حضورهم.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، في كلمته خلال تكريم الفنانة المغربية: “كان لي الشرف أن تكون المغرب ضيف شرف المهرجان مرتين في وجودي، الأولى عام 2001 وكنت وقتها مدير المهرجان، وهذا العام المرة الثانية ولكني هذه المرة رئيس المهرجان، وأشكر المغرب الذي قدم لنا فنانة عظيمة مثل فاطمة هراندي، وسعيد بوجودها معنا”، مؤكدًا أن مهرجان الإسكندرية نال شرف تكريم الفنانة المغربية وفق ما نقله موقع “اليوم السابع”.

وتقدم خالد عبد الجليل، رئيس المركز القومي للسينما، بالشكر لرئيس المهرجان الأمير أباظة، لاختياره السينما المغربية كضيف شرف المهرجان، خاصة أن التعاون بين مصر والغرب على أعلى مستوى خلال تلك الفترة الزمنية، مؤكدًا أن مصر والمغرب وقعا اتفاقية للتعاون المشترك في مجال السينما، مضيفا : “نحن فخورين بوجود أصدقائنا المغاربة معنا هنا”.

وقال الفنان سامح الصريطي، إن الفنانين مقصرين في حق أنفسهم، بسبب عدم تعرفهم على مبدعين كبار من العالم العربي مثل الفنانة “راوية”، مؤكدًا أن هذا قد يكون بسبب عدم توافر الوقت الكافي للفنانين، ولكنه توجه بالشكر لمهرجان الإسكندرية لتعريفه للفنانين المصريين على هذه الفنانة المبدعة، مؤكدًا أنه لا بد أن يكون هناك انفتاح كبير بين العرب وبعضهم لتعرفهم على المبدعين الموجودين وسطهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة