تكريم أبناء المرابطين واستعراض التراث المراكشي في «ليالي شرقية» بالسعودية

حرر بتاريخ من طرف

 لم يغفل مهرجان “ليالي شرقية” التي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية بالسعودية، عن توجيه التقدير والتحية لأبناء ورجال الحد الجنوبي؛ حيث اعتلى خشبة المسرح ثلاثة من أبناء رجال الأمن المرابطين هناك، ليرووا للجماهير الكثيفة قصة بطولة والديهم وزملائهم، المتواجدين لحماية الوطن، ورددت ابنته سارة “جئنا اليوم فرحة بالوطن ونشارك الجميع فرحتهم، من والدي ومنا أجمل تحية”.

 وتنوعت الفعاليات بين الفلكلور السعودي وحضارات الدول الأخرى؛ حيث انتقلت الجماهير من شمال المغرب إلى جنوبها، ليشاهدوا عروضا حيوية من الحضارة والتراث المراكشي، وللمهرجان حكاية في نقل الجماهير أيضا إلى الرقصات اليابانية، حيث بدأت فرقة غيمات صغيرات بعرض الرقصة اليابانية، وتلمس رئيسة الفريق شوق الغامدي “تعطش المجتمعات العربية لمعرفة ثقافة الدول الأخرى، فالغيمات مبدعات طالبات سعوديات، أتقن فن العرض الياباني ودول أخرى، إلا أن العرض الياباني كان الأكثر شهرة في المهرجانات.

وأشارت الغامدي إلى أن “تعرفنا على رقصات وفنون الشعوب وتطبيقها ما هو إلا ثقافة تسهم في زيادة الحصيلة المعرفية لنا” وفق ما نقلته جريدة الخليج 365.

 وبقى الجمهور ساعات مع الثقافية المغربية التي تتواجد جنوب بلادهم، حيث الاختلاف في الموسيقى والألحان والرقصات الشعبية وحتى المأكولات ويقول سفيان بن مورو -من فرقة بن سماعيل المغربية- “على بعد كيلومترات من مدينة مراكش، جنوب وسط المغرب، تقع مدينة “ورزازات” أو هوليود إفريقيا. طبيعة المنطقة أهّلتها لتكون من بين أشهر استوديوهات السينما الطبيعية في العالم.

ووسط متابعة الجماهير استعرض فريق بايكرز للدبابات كيفية القيادة الآمنة وأسس السلامة في القيادة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة