تقييد حركة ناقلي الدواجن فوق مكتب والي جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعية تجار الدواجن بالجملة والتقسيط بجهة مراكش آسفي، رسلة مفتوحة الى والي جهة مراكش، من أجل الحصول على رخص تنقل استثنائية تمكنهم من نقل السبع بشكل سلس ودون تقييد لحركتهم .

وحسب ما جاء في المراسلة التي اطلعت “كشـ24” على نسخة منها، فإن موزعي الدواجن بمراكش يجدون صعوبة في التنقل على مستوى الجهة، حيث ان رخص المقاطعات والقيادات لا تجدي نفعا، على اعتبار ان الاخيرة تخص فقط التنقل في محيط المقاطعة او القيادة المانحة للرخصة، مما يحتم الحصول على رخص مؤشر عليها من قبل رؤساء الدوائر “الباشوات”، علما ان بعض رؤساء الدوائر رفضوا منح هذه الرخص للموزعين عند تقديمهم لطلبات في هذا الشأن ، ما يهدد بالحد من توزيع الدواجن وتوفير السلع في الاسواق .

واشارت المراسلة ان ضيعات تربية الدواجن توجد خارج المجال الحضري وعلى مسافة كيلوميرات، وهو ما جعل بعض المهنيين يفضلون التوقف عن العمل خوفا من العقوبات المنصوص عليها في قانون حالة الطوارئ، علما انه سبق تسجيل خالات اعتقال ومتابعة في حق بعض مستخدمي القطاع .

والتمس المهنيون من والي الجهة التدخل العاجل واعطاء اوامره الى رؤساء الدوائر، لمنح رخص استثنائية للتنقل لكل موزعي الداجن بجهة مراكش، وذلك لتوفير المنتوج بمراكش ونوحيها وللمساهمة في خلق التوازن داخل الاسواق .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة