تقرير خاص : تزكية محسن مربوح رئيسا للكوكب وقيمة العجز بلغت مليار و384 مليون سنتيم

حرر بتاريخ من طرف

‎شهد الجمع العام السنوي لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، فوضى كبيرة بعدما وقف مجموعة من الأشخاص سدا منيعا في وجه منخرطي الكوكب المراكشي لكرة القدم، ومنعوهم من اقتحام فندق، وأظهر التقرير المالي لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، الذي صادق عليه المنخرطون الحاضرون في الجمع السنوي للفريق، والذين بلغ عددهم 34 من أصل 43، أن مديونية الفريق وصل حاليا إلى مليار و384 مليون سنتيم، وندد برادة بغياب عناصر الدرك الملكي والحراسة الخاصة التي لم تقم بحمايته من أفواه المهاجمين الذين كانوا في حالة سكر بيّن وعربدة، وفضح منخرط المكتب المسير والتلاعبات التي يقوم بها عقب كل جمع عام يعقده على مرور السنوات الطويلة الماضية بتأدية المكتب المسير سواء الحالي أو القديم على واجبات الانخراط لبعض المنخرطين، كما كشف عدد من مسؤولي الكوكب المراكشي، بكونهم يسيرون نحو الانفصال عن المدرب فؤاد الصحابي خلال الساعات القليلة القادمة، وبأن آخر فرصة له للبقاء تتمثل في الفوز على فريق أولمبيك خريبكة.

فوضى أمام الفندق قبل انطلاق جمع الكوكب

‎شهد مدخل الفندق الذي احتضن الجمع العام السنوي لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، فوضى عارمة بعد مشادات بين أمين المال الفريق برادة سلوان، وبعض المشجعين من ممثلي الجمعيات، حيث وقف مجموعة من الأشخاص من مساء يومه الإثنين 19 دجنبر سدا منيعا في وجه منخرطي الكوكب المراكشي لكرة القدم، ومنعوهم من اقتحام فندق بجماعة واحة سيدي ابراهيم والذي احتضن فعاليات الجمع العام للفريق، كما مرت هذه الفوضى في غياب أي عنصر للدرك الملكي.

مديونية الكوكب بلغت مليار و384 مليون سنتيم

‎أظهر التقرير المالي لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، الذي صادق عليه المنخرطون الحاضرون في الجمع السنوي للفريق، والذين بلغ عددهم 34 من أصل 43، أن مديونية الفريق تصل حاليا إلى مليار و384 مليون سنتيم، موزعة بين دين لفائدة شركة صونارجيس وأكرية أخرى، ناهزت 330 مليون سنتيم، و385 مليون سنتيم قيمة أجور اللاعبين الحاليين، وأزيد من 668 مليون سنتيم منح وأجور عالقة بذمة الفريق لفائدة لاعبين سابقين بالفريق.

‎وذكر التقرير أيضا أن ميزانية الفريق عرفت عجزا في الموسم الماضي، فاق 400 مليون سنتيم، بعد أن بلغت مصاريف الفريق 3 مليارات و254 مليون سنتيم، فيما بلغت المداخيل ملياران و853 مليون سنتيم.

‎كما تم المناقشة بالأساس في حث الرئيس محسن مربوح على فتح باب التواصل مع مكونات الفريق جميعا وعلى رأسها الجمهور المراكشي، كاشفا أيضا مربوح على إثر تزكيته رئيسا للكوكب المراكشي بأن أول اجتماعات المكتب ستقر الهيكلة الإصلاحية الجديدة إداريا وماليا وتقنيا.

‎برادة أمين المال الفريق يتهم “مشجعين” بالتهجم وقطع الطريق ويندد بغياب الدرك الملك
‎ندد برادة سلوان أمين مال فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، خلال الجمع العام للفريق، بمهاجمته من طرف عناصر تنتمي لجمعيات مشجعة لفارس النخيل، حيث استنكر سلوان غياب عناصر الدرك الملكي والحراسة الخاصة التي لم تقم بحمايته من أفواه المهاجمين الذين كانوا في حالة سكر بيّن وعربدة، متهمينه “بالسرقة” وتبديد أموال فريق الكوكب المراكشي.

‎وتكلم برادة بنبرة حزينة، متهما تلك العناصر بكونها تسترزق من البلطجة الرياضية، وبأن جهات وصفها بالمجهولة تقوم بتحريضها على بعض من المكتب المسير، موضحا في نفس السياق، بأن مؤسسة الجمعية التي ينتمون اليها أضحت تحمي أناس من يد العدالة، مختتما كلامه بأن كوكب المراكشي، لازال يرقد في الهاوية بسبب هذا التشويش اللاأخلاقي.

منخرط يفضح تلاعبات المكتب المسير وباقي المنخرطين بالفريق

‎أقدم أحد المنخرطين “محمد لزخم” خلال تدخله أثناء مناقشة التقريرين الأدبي والمالي على فضح المكتب المسير والتلاعبات التي يقوم بها عقب كل جمع عام يعقده على مرور السنوات الطويلة الماضية بتأدية المكتب المسير سواء الحالي أو القديم على واجبات الانخراط لبعض المنخرطين، الأمر الذي لم يعجب العديد من الحاضرين مما خلق نوع من الاحتقان داخل الجمع العام، والعديد من ردود الفعل.

مشجع يقتحم القاعة ويحتج على وضعية فارس النخيل

‎شهد الجمع العام توقفا بعدما رفض محمد نكيل، مسير النقاش تدخل أحد الحضور بدعوى افتقاده للصفة، ما جعل الأخير يدخل في حالة غضب لرفض المنصة السماح له بأخذ الكلمة وقام باتهام المكتب المسير بالتواطؤ لإسقاط النادي الى قسم الظلمات على حساب مصالحهم الشخصية، وبأن فريق الكوكب المراكشي أصبح يعيش مهزلة رياضية بكل المقاييس، ليتدخل الأمن الخاص الذي وضع حدا لذلك بعد مرور ربع ساعة.

آخر فرصة للصحابي للبقاء بفريق الكوكب المراكشي

‎كشف عدد من مسؤولي الكوكب المراكشي، بكونهم يسيرون نحو الانفصال عن المدرب فؤاد الصحابي خلال الساعات القليلة القادمة، وبأن آخر فرصة له للبقاء تتمثل في الفوز على فريق أولمبيك خريبكة، موضحين بكون النتائج السلبية الأخيرة كانت السبب الرئيسي لاتخاذ هذا القرار مباشرة بعد عقد الجمع العام، وكذلك الأجواء المشحونة التي شهدتها تداريب الفريق في أكثر من مرة. 

‎وكان الصحابي قد حل مكان المدرب السابق “بنعبيشة” لإنقاذ فارس النخيل من وضعيته الصعبة، غير أنه فشل في ذلك لكون المشاكل المادية كانت هي المهيمنة على اللاعبين إضافة إلى الصراعات الداخلية بالفريق المراكشي خلال الموسم الحالي. 
 
‎الكوكب المراكشي برصيده حاليا 12 نقطة من أصل 13 مباراة بمعدل نقطة واحد في كل مقابلة وعلى بعد دورتين من نهاية مرحلة الذهاب ضمن الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة