تقرير : تغازوت ضمن أفضل 5 وجهات شاطئية للعاملين عن بعد

حرر بتاريخ من طرف

صنف تقرير أعده باحثو موقع “Remote”، أن منطقة تغازوت المغربية الواقعة على الساحل الأطلسي شمال أكادير، والتي تشتهر بشواطئها المناسبة لممارسة رياضة ركوب الأمواج، تعد من بين أفضل 5 وجهات شاطئية عالمية، مناسبة للعاملين عن بعد.

وحسب واضعو الدراسة، تعتبر تغازوت “وجهة مثالية للعاملين عن بعد لأنهم يستطيعون تجنب الضغط الإضافي الذي يمكن أن يجلبه القلق المالي وتكاليف المعيشة المرتفعة”.

وأجرى الباحثون الدراسة اعتمادا على ارتفاع نسبة البحث عن عبارات، وظائف عن بعد والتوظيف عن بعد، على محرك البحث جوجل، حيث ارتفعت وتيرة البحث عنهما بواقع 72 و 133 في المائة، في العام الماضي. واعتمدت الدراسة التي صنفت أفضل 10 وجهات شاطئية للعاملين عن بُعد، على حجم سكان المنطقة ومتوسط سرعة الإنترنت والساعات المشمسة ومتطلبات التأشيرة وخيارات الترفيه ومتوسط تكاليف الإيجار وتكلفة المعيشة ومعدلات الجريمة.

وحسب تفاصيل الدراسة، يبلغ متوسط الإيجار الشهري في منطقة تغازوت حوالي 1525 درهم، ومتوسط التكلفة المعيشية يبلغ 3994 درهمًا للفرد، وهي المعطيات التي جعلت منطقة تغازوت تحتل المرتبة الخامسة في أفضل 10 وجهات شاطئية عالمية للعاملين، متقدمة على سانت جورج (برمودا)، جوا (الهند)، فليك إن فلاك (موريشيوس) ، بريدجتاون (بربادوس).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة