تقديم عرض منتدى المسرح حول ثقافة الحماية الاجتماعية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

احتضن المسرح الملكي بمراكش، الخميس، المحطة الرابعة ل”منتدى المسرح” حول ثقافة الحماية الاجتماعية، الذي يروم خلق دينامية للتواصل والتفاعل المباشر مع مرتفقي الصندوق المغربي للتقاعد، منخرطين ومتقاعدين وذوي حقوق.

ويعتبر هذا المنتدى، المنظم الى غاية 4 أكتوبر المقبل من قبل الصندوق المغربي للتقاعد بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، فرصة لترسيخ الاهتمام بثقافة الحماية الاجتماعية عبر لإبراز الدور المؤثر للفن المسرحي التوعوي في ا لتواصل المباشر مع مرتفقي هذه المؤسسة حول مجموعة القضايا التي تثير انشغال هذه الفئة، وذلك من أجل بلورة حلول مناسبة لها.

ومن خلال ال تقنيات التي يو فرها هذا النوع من المسرح، يتم إثار بعض الاشكالات في محاولة لإيجاد حلول لها عبر مشاركة الجمهور وتفاعله مع العرض المسرحي، حيث أثارت العروض التي تم تقديمها في كل من الرباط والقنيطرة والراشيدية اهتمام فئة المرتفقين بمسألة الحماية الاجتماعية، وذلك لتعزيز ثقة المواطنين في هذه المؤسسة.

يذكر أن عرض ” منتدى المسرح” حول الحماية الاجتماعية، من تقديم فرقة ” إيسيل” للمسرح والتنشيط الثقافي، بمشاركة الفنانين فضيلة بنموسى ومحمد الأثير وسعيد أيت باجا ووسيلة صبحي.

تجدر الإشارة الى أن عروض ” منتدى المسرح” سيتواصل تقديمها بكل من فاس (14 ماي الجاري) وتطوان (21 يونيو المقبل) وأيت ملول بأكادير( 19 شتنبر المقبل) والعيون (21 شتنبر المقبل) ووجدة(4 أكتوبر المقبل) .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة