تقديم الفرق المشاركة في البطولة العربية 39 للغولف بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نظم مساء أمس الأربعاء بمراكش حفل تقديم الفرق المشاركة في البطولة العربية ال 39 لرياضة الغولف (رجال) بحضور رئيس الاتحاد العربي للغولف الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وأمين عام اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، وأعضاء الاتحاد العربي وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للغولف.

وستعرف هذه البطولة ، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغولف والاتحاد العربي و (R&A) وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، مشاركة 50 لاعبا من 13 بلدا عربيا ، وهي بالإضافة الى المغرب، البلد المضيف، العراق ، الكويت ، فلسطين ، تونس ، الإمارات العربية المتحدة ، البحرين ، لبنان ، ليبيا ، المملكة العربية السعودية ، مصر ، سلطنة عمان ، قطر.

وأبرز الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي ، بهذه المناسبة ، الجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للغولف للنهوض وتوسيع نطاق ممارسة هذه الرياضة على الصعيدين الوطني والعربي، مشيرا إلى أن تنظيم هذا النوع من البطولة يهدف ، بالدرجة الأولى، الى تعزيز التضامن والأخوة بين البلدان العربية.

ومن جهته، أبرز الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف، مصطفى الزين، إلى أن المناخ الرائع الذي يميز هذا الموسم في مراكش سيرفع، بدون شك، من مستوى هذه البطولة ، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تتيح الفرصة للفرق العربية المشاركة لزيارة المدينة السياحية ذات الصيت الدولي والمناطق المجاورة لها التي تشهد تساقطات ثلجية مهمة هذا الموسم.

وقد انطلقت هذه البطولة، التي ستجرى ما بين 12 و 15 دجنبر الحالي بمسالك ملعب أملكيس للغولف في مراكش ، امس الأربعاء باجتماع تقني مع عميدي الفرق والحكام.

وقد هيمن المغرب على هذه البطولة منذ 2011 (على المستوى الفردي وعلى مستوى الفرق) باستثناء سنة 2016 التي فاز فيها بمسابقة الفرق فقط.

يذكر أن البطولة العربية الأولى للغولف نظمت في لبنان سنة 1980 فيها نظمت الدورة الماضية بتونس .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة