تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي “الفروج” للممثل والمخرج عبد الله فركوس بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي
تم مساء أمس الجمعة بسينما “كوليزي” بمراكش، تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي “الفروج” للممثل والمخرج عبد الله فركوس.

ويشارك في بطولة هذا الفيلم، الذي تم تصوير مشاهده بفضاءات مختلفة بالمدينة الحمراء، كل من عبد الله فركوس وفضيلة بنموسى والراحلة زينب السمايكي وبشرى أهريش، وجواد السايح ونور الدين بكر إلى جانب فنانين آخرين.

ويحكي هذا الفيلم، الذي تناهز مدة عرضه الساعتين، عن حياة رجل مراكشي يصطدم باختلاف عادات وتقاليد جاره الأجنبي، الشيء الذي سيدخلهما في صراعات تجعل من الشريط فرجة كوميدية، هدفها نبذ التعصب والتشبث بالأفكار وضرورة التحلي بقيم التسامح والتعايش.

وقال عبد الله فركوس، في تصريح صحفي، إن هذا الفيلم يعد تجربة كوميدية فرجوية، والثالثة في مجال الفيلم الطويل بعد إخراجه للفيلم الأمازيغي “خمم” وفيلم “حب الرمان” المعروض حاليا بالقاعات السينمائية، داعيا الجمهور المغربي إلى التعامل مع “هذه التجربة كمولود جديد يتعين أن ننميه”.

كما عبر عن افتخاره بتجربته الإخراجية الجديدة في مجال الفيلم السينمائي الكوميدي، معربا عن الأمل في أن تلقى النجاح من أجل خوض أخرى تتعلق بفيلم “بسطام الوزير” والذي يوجد في المراحل الأخيرة من كتابة السيناريو.

وبخصوص الأجواء التي سادت مختلف مراحل تصوير مشاهد الفيلم، قال فركوس إنها كانت متميزة ورائعة، واتسمت بالتفاهم والانسجام بين الممثلين وانخراطهم بشكل كبير في هذا العمل الكوميدي.

وأشار إلى أن هذا الفيلم الجديد، من سيناريو وحوار عبد المولى التركيبة وعبد المجيد المهدوبي، ومن إنتاج “شركة الشاوي للإنتاج”، تم اختياره ضمن الأفلام التي ستدخل غمار المنافسة ضمن المسابقة الرسمية للدورة المقبلة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وحضر عرض الفيلم الكوميدي، على الخصوص، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عبد السلام بيكرات، وثلة من الفنانين ضمنهم المشاركين في هذا الفيلم ونقاد سينمائيين، إلى جانب جمهور غفير من محبي وعشاق الأعمال الفنية الكوميدية المغربية والممثل عبد الله فركوس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة