تفكيك شبكة للاتجار وتهريب السيارات المسروقة واعتقال 19 متورطا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت قوات الحرس المدني الإسباني اليوم الأربعاء عن شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار وتهريب السيارات المسروقة كانت تنشط ما بين إسبانيا وعدة بلدان أوربية مع اعتقال 19 من المشتبه بانتمائهم لهذه الشبكة .

وأوضحت قوات الحرس المدني الإسباني في بيان لها أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية وكذا أشخاصا آخرين ( خمسة مشتبه بهم يجري البحث لإيقافهم ) قد يكونون متورطين في سرقة 85 سيارة فاخرة من داخل التراب الإسباني كما يشتبه في انتمائهم إلى منظمة إجرامية لسرقة السيارات وتزوير الوثائق بالإضافة إلى إخفاء المسروقات وغسيل الأموال .

وأضاف المصدر ذاته أن العائدات المالية التي قد يكون أفراد هذه الشبكة قد تحصلوا عليها من مختلف الأنشطة غير المشروعة التي كانوا يقومون بها تفوق 5 ر 1 مليون أورو مشيرا إلى أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم لحد الآن ( 19 متورطا ) يحملون جنسيات مختلفة ( إسبان ويونانيون وفرنسيون ورومانيون وبولونيون وبرتغاليون وبرازيليون وبلغاريون ) .

وأشار إلى أن مصالح الأمن قامت في إطار التحقيقات التي أجرتها لتفكيك هذه الشبكة الإجرامية ب 14 عملية مداهمة وتفتيش شملت عدة مدن بكل من إسبانيا والبرتغال وتم خلالها حجز العديد من المعدات والآليات التي كان أفراد هذه العصابة يستعملونها في تنفيذ عملياتهم من بينها أدوات لفتح أبواب السيارات وأجهزة إلكترونية لتعطيل وسائل الحماية ضد السرقات بالإضافة إلى معدات للكشف عن الأجهزة وإلغاء الإشارات الكهرومغناطيسية فضلا عن عدة قطع من الأسلحة النارية .

وأكد المصدر ذاته أن هذه المنظمة الإجرامية كانت لها امتدادات بعدة بلدان أوربية حيث كان أفرادها يقومون بتصريف السيارات المسروقة أو تفكيكها قبل بيعها مشيرة إلى أن أغلب وثائق السيارات المسروقة كان يتم تزويرها عبر استعمال بيانات ومعطيات خاصة بسيارات أخرى سليمة قانونيا .
وأكد أن تفكيك هذه المنظمة الإجرامية تم بتعاون مباشر مع السلطات البرتغالية والبلغارية وكذا بتنسيق مع ( الأنتربول ) . 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة