تعيين جعفر الكنسوسي عضوا بالمجلس الأعلى للإتصال السمعي البصري

حرر بتاريخ من طرف

عيّن الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 03 دجنبر الجاري، بالقصر الملكي بالرباط، جعفر الكنسوسي عضو بالهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري التي أسند جلالته رئاستها للطيفة أخرباش.

ووفق بلاغ للديوان الملكي، فقد استقبل الملك محمد السادس، أيضا كل من نرجس الرغاي، وعلي البقالي، وعبد القادر الشاوي؛ وعينهم أعضاء جددا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري؛ وذلك عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري.

كما استقبل الملك كلا من : • فاطمة بارودي وخليل العلمي الإدريسي، المعينين من طرف رئيس الحكومة؛ •بديعة الراضي، المعينة من طرف رئيس مجلس النواب؛ •محمد المعزوز، الذي تم تعيينه من قبل رئيس مجلس المستشارين.

كما تفضل الملك، بتعيين بنعيسى عسلون، مديرا عاما للاتصال السمعي -البصري.

وخلال هذا الاستقبال، أدى رئيس المجلس الأعلى للهيأة وأعضاؤه والمدير العام، القسم بين يدي الملك.

وذكر البلاغ ذاته، أن تجديد تركيبة هذه الهيأة، يأتي بعد الارتقاء بها إلى مؤسسة دستورية مستقلة لتقنين وضبط مجال الاتصال السمعي البصري الوطني.

وقد ازداد جعفر الكنسوسي، سنة 1962 ، وشغل الكنسوسي، الحاصل على ديبلوم الدراسات العليا في التاريخ بمدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية بباريس، منصب المدير المنتدب الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية، ومستشارا بذات القسم.

وهو فاعل جمعوي وباحث وناشر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة