تعيين أمجون بطلة “تحدي القراءة العربي” سفيرة للقراءة

حرر بتاريخ من طرف

عينت أكاديمية جهة فاس مكناس، التلميذة مريم أمجون، الفائزة بلقب بطلة تحدي القراءة العربي 2018 بدبي، (عينتها) سفيرة للقراءة، على مستوى الجهة و ذلك “في إطار التشجيع على انخراط المؤسسات التعليمية في النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي، والوقوف على الإكراهات، وتقاسم الاقتراحات التي تخدم المشروع”، كما أحدثت 40 ناديا لتحدي القراءة بعدد من المؤسسات التعليمية بالجهة.

وجاء هذا هذا التعيين الذي يعد سابقة على الصعيد الوطني ، بعد انعقاد اجتماع بالأكاديمية يوم 13 نونبر 2018، حضره رئيس قسم الشؤون التربوية ومنسقة تحدي القراءة العربي بالأكاديمية والسيدة والسادة منسقو تحدي القراءة بمديريات الجهة.

وأوضحت  الأكاديمية في بيان لها أن  ” اللقاء عرف تقديم مجموعة من الاقتراحات للأكاديمية بخصوص الدورة الرابعة، من مسابقة تحدي القراءة العربي، والمتعلقة بتوزيع الكتب المجانية على المؤسسات التعليمية ورفع جودة الإشراف من خلال تكوين المشرفين على المسابقة، بالمؤسسات التعليمية ودعوة مديري المؤسسات التعليمية لتحيين المعطيات الخاصة بالمشرفين والتلاميذ على البوابة الإلكترونية للمسابقة.

ويذكر بأن مسابقة “تحدي القراءة العربي” التي انطلقت سنة 2016، تندرج ضمن مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة