“تعويضات الأعمال الشاقة والملوثة”.. نقابة “البيجيدي” تواجه عمدة الرباط

حرر بتاريخ من طرف

قررت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مواجهة عمدة الرباط، التجمعية أسماء اغلالو، بوقفة احتجاجية، يوم الثلاثاء، 28 يونيو الجاري، وذلك للمطالبة بصرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة.

وانتقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية لجهة الرباط-سلا- القنيطرة، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تماطل عمدة الرباط في “صرف حقوق مكتسبة، والإمعان في إهانة الموظفين الجماعيين عبر تصريحات أصبحت تشكل قضية رأي عام ولا ترتكز على معطيات دقيقة”.

وسبق للعمدة أغلالو أن صرحت بوجود أزيد من 2400 موظف شبح ببلدية الرباط، لكن دون تقديم مزيد من التفاصيل، ما خلق بلبلة في صفوف عدد من الموظفين والموظفات، وأثار غضب نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

كما انتقدت النقابة إقصاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط من اتفاق الحوار الاجتماعي، رغم حصوله على أكثر من ربع الأصوات المعبر عنها في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بجماعة الرباط، في سابقة وصفها بالخطيرة تجعل من المزاجية أساسا لتنظيم العلاقات المهنية، بدلا من الاعتماد على آليات التفاوض الجماعي بناء على نتائج صناديق الاقتراع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة