تعليمات وزارية صارمة لتسريع إنهاء أشغال الطريق الوطنية مراكش-ورزازات

حرر بتاريخ من طرف

لا تزال أعمال تطوير الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات بطول 117 كلم، متوقفة بسبب التأخير في إنجاز مقطعي تيشكا – أمرزكان وأمرزكان – آيت زينب.

ومن المرجح مبدئيًا في عام 2022 ، أن يتأخر تسليم هذا العمل، وهو الأمر الذي أثار غضب  عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، الذي ترأس خلال الأسبوع المنصرم إجتماعا خصص لتهيئة الطريق الوطنية المعنية، أعطى من خلاله تعليماته بإصدار أوامر للشركات المعنية.

الوزير وبعد إطلاعه على تقارير الزيارات التفقدية المركزية التي قام بها الكاتب العام والمديرون المركزيون، قال إنه رغم الجهد المبذول في عدد من المقاطع خاصة على مستوى مرتفعات تيشكا، إلا أن مقطعي تيشكا-امرزكان على طول 54,5 كلمتر ومقطع امرزكان-أيت زينب بطول 10 كلمترات، لا زالا يعرفان تعثرات في الأشغال، مع ما يسبب ذلك من إزعاج لمستعملي هذه الطريق الحيوية.

وعلى إثر ذلك عطى المسؤول الوزاري تعليماته باعتماد الصرامة بإحترام تام للمساطر الجاري بها العمل مع المقاولات المتخلفة عن التزاماتها التعاقدية مع الوزارة للتسريع انهاء هذا الورش الضخم.

وجدير بالذكر، أن هذه التأخيرات تسبب أضرارًا جسيمة لمستخدمي طريق مراكش – ورزازات ، الذي انطلق في عام 2014 والذي خصصت الدولة من أجله ميزانية 1.8 مليار درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة