تعرف على وزيرة السياحة الجديدة

حرر بتاريخ من طرف

عُينت نادية فتاح العلوي، الأربعاء تاسع أكتوبر الجاري، وزيرة  للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، خلفا لمحمد ساجد، وذلك ضمن التشكيلة الحكومية  الجديدة ، الذي أمر به الملك محمد السادس من أجل خلق حكومة للكفاءات.

نادية فتاح، التي تنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، هي خبيرة في التأمين وبرز إسمها على الصعيد الإفريقي في مجال المال والأعمال، إذ اختارتها شركة سهام التي تدير 56 شركة تابعة لها في 26 دولة، على راس ادارتها.

الوزيرة الجديدة هي خريجة HEC Paris، بدأت مسيرتها المهنية عام 1997 في فرنسا، لدى آرثر أندرسن. والتحقت بمجموعة سهام للتأمين، حيث صعدت بصبر بين المناصب إلى أن عينت في منصب رئيسة مجلس إدارة سهام في عام 2017.

نادية فتاح العلوي هي أيضا مؤسسة ومديرة Club des Femmes au Maroc وعضو في الشبكة الدولية “Women Corporate Directors”.

وسبق أن تم اختيار نادية في سنة 2016 من طرف  مجلة «جون أفريك»  ضمن خمس أفضل نساء إفريقيات رائدات، حين كانت المديرة العامة المفوضة ب«سهام فينانس» .

التتويج جاء استنادا إلى الإنجازات التي قامت بها نادية فتاح علوي في مجال التأمين على المستوى الإفريقي، منذ تقلدها مهام «سهام فينانس» سنة 2013، إذ استطاعت الولوج إلى أسواق إفريقية جديدة من قبيل نيجيريا وأنغولا وكينيا ورواندا وجزر موريس.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة