تعرف على فوائد الحليب بالتمر على السحور

حرر بتاريخ من طرف

الحليب بالتمر واحد من أهم المشروبات الرئيسية في رمضان قد يفضل الكثير من الأشخاص تناوله علي السحور بإعتباره مشروب طاقة قوي لأن الجسم أثناء الصيام يفقد المزيد من السوائل والمسلمون بحاجة إلي زيادة كمية السوائل التي يحصلوا عليها خلال ساعات الإفطار .

فالحليب بالتمر مع إضافة القليل من التوابل يعد وصفة لذيذة وصحية ، و يحتوي التمر والحليب علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص الوزن فهو نظام غذائي متكامل ومتواصل يوفر للجسم العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاج إليها مثل الكالسيوم، الزنك، الفوسفور، المغنسيوم، الفولات، الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ب، وبالتالي فإن إدراج التمر والحليب في النظام الغذائي أمر بسيط وسريع، مما يساعد في فقدان الوزن في فترة قصيرة .

القيمة الغذائية في التمر :

يحتوي التمر علي نسبة عالية من السكريات أكثر من 85 % من وزنها ويحتوي علي كمية الاملاح المعدنية فهو غني بالمعادن عند تناول 100 جرام من التمر فهو يمد الجسم بالإحتياجات الكاملة من الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، المنجنيز، النحاس، الكبريت، ونصف إحتياجات الجسم من الحديد وربع إحتياجات الجسم من الكالسيوم والبوتاسيوم كما أن التمر مصدر رائع لفيتامين ب وحمض الفوليك

القيمة الغذائية في الحليب :

من المعروف أن جميع الأشخاص في أنحاء العالم يدرجوا الحليب ضمن نظامهم الغذائي . حاول إضافة الحليب إلي نظامك الغذائي اليومي لكي يساعدك في الحصول علي نظام غذائي متوازن. فهو مصدر مثالي لفيتامين د، ب12، أ ، الكالسيوم، الكربوهيدرات، الفوسفور، السيلينوم، المغنسيوم، البروتين، الزنك، الريبوفلافين، وبذلك فهو يعزز من مستوي صحة الجسم بطرق متعددة والأن دعونا نكتشف المزيد من فوائد الحليب بالتمر للجسم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة