تطوير جودة التعليم العالي يجمع أكاديميين وخبراء في ورشة بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

نظم مركز الإبتكارات التعليمية وحلول المعرفة المتخصصة “كليكس” ووكالة ضمان الجودة في المملكة المتحدة اليوم الإثنين 03 فبراير الجاري بمدينة مراكش حفل افتتاح ورشة عمل تحت عنوان “بناء ثقافة الجودة المستدامة: من ضمان الجودة الداخلية إلى الاعتماد الخارجي”.

وفي تصريح لـ كشـ24 أفادت ناريمان حاج حمو المدير التنفيذي لمركز “كليكس” في الإمارات العربية المتحدة أن هذه الورشة، تعد ضمن سلسلة من الورشات التي ينظمها مركز “كليكس” التي يوجد مقره الرئيسي بدولة الإمارات وله فروع في دول المملكة المتحدة وماليزيا وإفريقيا، مبرزة أن هذه الورشة تأتي عقب الورشة التي تم تنظيمها في جمهورية مصر العربية.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن هذه الورشة المنظمة بالمغرب والتي عرفت بالأساس حضور كل من الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي إدريس أوعويشة،  ومولاي حسن أحبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش تهدف إلى مشاركة تجارب الدول العربية في ضمان الجودة والتميز في التعليم العالي، وذلك بمشاركة جامعات مغربية وجامعات من عمان والأردن والبحرين.

وأشارت المسؤولة ذاتها، أن التجربة المغربية في تطوير التعليم العالي سباقة في هذا المجال خصوصا في السنتين الأخيرتين، مبرزا أن هناك مشروعا بين المغرب والاتحاد الأوربي في تطوير جودة التعليم العالي وهي ما يعد تجربة يمكن التعلم منها والاستفادة منها.

ويأتي تنظيم هذه الورشة التي عرفت مشاركة ثلة من الأساتذة والدكاترة وأكاديميين وموظفين متعددين في التعليم العالي تماشيا مع رسالة مركز “كليكس” المتمحورة حول “توفير حلول معرفة متخصصة ومبتكرة تبني قدرات المؤسسات الداخلية وتسهل تحولها لتحقيق نتائج مستدامة في رحلتها نحو التميز”.

تجدر الإشارة إلى أن “كليكس” الذي تأسس في عام 2012 هو مركز استشاري إقليمي- عالمي متخصص في مجال التعليم العالي، يستخدم الخبرة العميقة في القطاع والتحليل الدقيق والمقارنات القياسية لمساعدة مؤسسات التعليم العالي على الوصول إلى أفضل أداء وتحقيق الجودة والامتياز، مخلفة وراءها تأثيرا حقيقيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة