تطور ملموس للخدمات الاجتماعية المقدمة للطلبة خلال 2018

حرر بتاريخ من طرف

عرفت مؤشرات الخدمات الاجتماعية المقدمة للطلبة، تطورا “غير مسبوق “خلال سنة 2018، إذ ارتفعت وجبات الإطعام من 10 ملايين إلى 12 مليون وجبة أي بزيادة 20 في المائة مقارنة بالسنة الماضية، وفق ما أعلن عنه مؤخرا خلال انعقاد مجلس إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

وبحسب ذات المعطيات، ارتفع عدد الطلبة الممنوحين بسلك الإجازة بـ7 في المائة وسلك الماستر بـ6 في المائة، والدكتوراه بـ13 في المائة، وعلى مستوى الإيواء بالأحياء الجامعية، ارتفع العدد الإجمالي للأسرة بنسبة 12 في المائة إذ تم فتح مطعم وحي جامعي جديد بالناظور وملحقة الحي الجامعي بمكناس.

وسيعرف الدخول الجامعي المقبل، وفق ما تم الكشف عنه ضمن ذات الاجتماع الذي ترأسه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي وخالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، فتح مطعمين جامعيين جديدين بكل من الجديدة وآسفي.

كما جرى الإعلان، عن إعداد مخطط عمل متعدد السنوات 2018-2021 سيتم عرضه خلال الدورة المقبلة لمجلس الإدارة يتضمن إجراءات عملية لتوسعة السكن الجامعي ومرسوم جديد لتدبير المنح الجامعية وتطوير الخدمات الصحية والثقافية والرياضية للطلبة تجسيدا لمقتضيات البرنامج الحكومي التي تجعل الطالب الجامعي في صلب برامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة