تطور جديد للمؤشرات السياحية بالصويرة في 2018

حرر بتاريخ من طرف

سجلت المؤشرات السياحية بإقليم الصويرة تطورا على مستويين خلال سنة 2018، إذ أن الارتفاع في عدد الليالي السياحية بالمؤسسات الفندقية المصنفة (زائد 11 في المئة)، رافقه ارتفاع في عدد السياح الوافدين (زائد 15 في المئة) مقارنة مع سنة 2017.

وحسب معطيات للمندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة، فإن معظم أصناف المؤسسات الفندقية بالمدينة عرفت خلال نفس الفترة، ارتفاعا في عدد الليالي السياحية، حيث سجلت الفنادق المصنفة خمس نجوم نسبة (زائد 06 في المئة)، وأربع نجوم (زائد 22 في المئة)، ثم ثلاث نجوم (زائد 28 في المئة).

وأضافت المصادر ذاتها أن دور الضيافة سجلت بدورها ارتفاعا في عدد الليالي السياحية بنسبة (زائد 10 في المئة)، بينما سجلت الفنادق المصنفة نجمتان نسبة (زائد 24 في المئة).

وأشارت إلى أن الفنادق المصنفة خمس نجوم ودور الضيافة سجلت نسبة 63 في المئة من مجموع الليالي السياحية المسجلة في الصويرة خلال العام المنصرم.

ويرجع ارتفاع عدد الليالي السياحية المسجلة خلال هذه الفترة إلى الأداء الجيد للأسواق المصدرة للسياح، وعلى وجه الخصوص، الفرنسيين (زائد 15 في المئة) والألمان (زائد 19 في المئة) والهولنديين (زائد 15 في المئة) والأمريكيين (زائد 30 في المئة) والكنديين (زائد 116 في المئة) والإيطاليين (زائد 26 في المئة) والبلجيكيين (زائد 52 في المئة). وخلصت المندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة إلى أن سنة 2019 تبدو واعدة بالفعل، حيث ارتفع عدد الليالي السياحية المسجلة بالمؤسسات الفندقية المصنفة خلال شهر يناير المنصرم بشكل لافت (زائد 11 في المئة) مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة