تطورات مثيرة في ملف تجزئة الموظفين الجماعيين بفاس..وقيادي في نقابة حزب الاستقلال لـ”كشـ24″: قررنا الاحتجاج

حرر بتاريخ من طرف

دخلت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على خط قضية لائحة الموظفين الجماعيين الذين أعلنت جماعة فاس بأنهم سيستفيدون من قطع أرضية بتجزئة “عين السمن”.

وقال قيادي محلي في النقابة، لـ”كش24″، إن هذه الأخيرة قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة، صباح يوم الخميس القادم بالتزامن مع دورة ماي العادية والتي يرتقب أن يعرض فيها المجلس الجماعي لائحة المستفيدين للمصادقة عليها.

وتساءل هذا القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن العملية تدبر حاليا من قبل المجلس الجماعي وجمعية الأعمال الاجتماعية والتي يسيرها مقربون من العمدة الاستقلالي السابق، حميد شباط.

وتساءل، في السياق ذاته، عن السبب الذي يمكن وراء تأخير هذا الملف إلى حين اقتراب موعد للانتخابات لكي يتم إخراجه مجددا من الرفوف. وأكد على أن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تطالب بأن تشمل الاستفادة جميع الموظفين أو أن يتم إلغاء اللائحة.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن عددا كبيرا من الموظفين الذين يستحقون الاستفادة تم إقصاؤهم، مضيفا بأن هناك من استفاد بقرارين وبخمس قرارات.

وأفاد القيادي ذاته بأن إعداد هذه القرارات تمت من قبل رئيس المجلس الجماعي السابق، حميد شباط.

وذهب إلى أن من كان يشرف على تدبير هذا الملف في الفترة السابقة هم من أتباع شباط، وبعض هؤلاء الذين دبروا شؤون اللائحة استفادوا بدورهم، ومنهم من استفاد لأكثر من مرة.

ويعتبر عدد من الموظفين الجماعيين بالمدينة بأن اللائحة التي أعلنت عنها الجماعة غير منصفة وغير عادلة، لأنها تضم أطرا جماعية عليا في السلم 11 وخارج السلم، وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية مريحة جدا وبعضهم يعتبر من البورجوازية الفاسية ومن رجال المال والأعمال، في حين يغيب عن اللائحة العديد من الموظفات والموظفين القابعين في السلالم الدنيا، وهو ما يستدعي، في نظرهم، ضرورة مراجعة هذه اللائحة، مع اعتماد معايير منصفة وعادلة تخدم الموظفين الصغار وتكرس معايير الشفافية في الاستفادة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة