تطورات مثيرة في قضية متابعين بتهريب مخدرات وانتحال صفة صحفيين

حرر بتاريخ من طرف

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لتاونات، اليوم الثلاثاء، متابعة ثلاثة أشخاص، وضمنهم فتاة، متهمين في قضية تهريب للمخدرات بانتحال صفة صحفيين، في حالة اعتقال احتياطي، وأمرت بإيداعهم السجن المحلي “عين عيشة” بنواحي الإقليم، في انتظار مواصلة النظر في هذا الملف.

وكانت عناصر الشرطة في إحدى نقط المراقبة بمدخل المدينة من جهة الخلالفة، المنطقة المجاورة لـ”كتامة”، قد أوقفت الأشخاص المعنيين، يوم أول أمس الأحد، وهم على متن سيارتين إحداها تعود لواحد منهم والثانية توجد في ملكية وكالة كراء للسيارات بمدينة مكناس.

وأوردت المصادر بأن المتابعين يواجهون تهما ثقيلة لها علاقة بانتحال صفة، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها، ومسك المخدرات ونقلها والاتجار فيها بصفة غير مشروعة وحمل السلاح دون مبرر مشروع والفساد. أما الفتاة الموقوفة، فإنها بدورها تواجه تهما لها علاقة بمسك المخدرات ونقلها والاتجار فيها بصفة غير مشروعة والمشاركة والفساد.

وحجزت الشرطة، في عملية تفتيش السيارتين، على كمية مهمة من مخدر الحشيش والكيف، وذلك إلى جانب كمية من المخدرات الصلبة. كما عثرت بحوزتهم على بطائق انتساب لموقع إلكتروني يصدر من مدينة الجديدة، وذلك إلى جانب شارتي انتساب إلى مجال الصحافة. وقدرت المصادر الكمية المحجوزة لديهم من مخدر الحشيش بـ 190 كيلوغرام، و9 كيلوغرام من مسحوق الكيف، ومبلغ مالي محدد في 5 آلاف درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة