تطورات مثيرة في قضية دعوى رفعها ضد موقع إلكتروني استضاف فاعلة جمعوية

حرر بتاريخ من طرف

قررت المحكمة الابتدائية، اليوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، تأجيل النظر في الدعوى التي رفعها العمدة الأزمي ضد موقع إلكتروني استضاف فاعلة جمعوية، إلى يوم 7 شتنبر القادم، وذلك بعدما أعلن عدد من المحامين بفاس التحاقهم بفريق المدافعين عن الجريدة الإلكترونية، ضد العمدة الأزمي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، والذي يتهمه نشطاء محليون بنهج سياسة تكميم الأفواه، وتهديد المنتقدين برفع دعاوى قضائية.

وشهدت جلسة المحاكمة حضور فعاليات جمعوية وإعلامية محلية. وقالت المصادر إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قد وجهت، في هذا الشأن، ملتمسا، إلى مجموعة من المحامين، في فاس وخارجها للمؤازرة في هذا النزالة التي تطرح من جديد قضية ممارسة الصحافة على المحك.

وقال صاحب الجريدة الإلكترونية، إنه تم نشر شريط فيديو لنزهة العلوي، فاعلة جمعوية، تنتقد تعامل الجماعة مع ملف إفراغ بنايات سكنية بساحة بوجلود، وتعويضهم بمبالغ هزية، مع تأخر واضح في صرف هذه التعويضات.

وتم التواصل مع عمدة المدينة، للرد على هذه الاتهامات، لكن دون رد، قبل أن يتم إصدار بلاغ أعلن فيه العمدة الأزمي بأنه قرر رفع دعوى قضائية ضد الجريدة الإلكترونية وصاحبة التصريحات التي اعتبرتها الجماعة تحمل عبارات سب وقذف وتشهير ومس بسمعة المؤسسات والمسؤولين الساهرين على تطبيق القانون.

وأكدت الجماعة على أنها اتبعت جميع المساطر القانونية لنزع الملكية المتعلقة بعقارات ساحة بوجلود من أجل المنفعة العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة