تصوير “أبواب السماء” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شرع المخرج مراد الخودي في تصوير مشاهد فيلمه الجديد “أبواب السماء”، بمراكش، وهو الفيلم الذي ستدخل به الممثلة هدى الريحاني عالم السينما من جديد، إلى جانب فاطمة الزهراء بناصر، وراوية، ونسرين الراضي، وأمال التمار، على أن يستمر التصوير أسابيع أخرى.

وتدور قصة الفيلم السينمائي، الذي حصل على دعم قبل الإنتاج من المركز السينمائي المغربي بقيمة 4 ملايين و400 ألف درهم، خلال 2016 ، حول مجموعة من النساء داخل أسوار السجن، بعد توجيه اتهامات مختلفة اليهن، فتسلب منهن حريتهن، ويواجهن حكم الإعدام، قبل أن يتعرضن داخل المؤسسة السجنية لمجموعة من المواقف التي تجعل كل واحدة منهن تعاني في صمت.

وفي سياق متصل، قال المخرج مراد الخودي والذي تكلف أيضا بكتابة السيناريو، إن “أبواب السماء”، يناقش موضوع الإعدام في المغرب، بفلسفة خاصة، لم يكن بإمكانها أن تصور في سجن عاد، ما دفع بطاقم الإنتاج إلى بناء سجن كامل، و”هو تحد اتخذه فريق الفيلم على عاتقه، يبرز حماس الجميع لإنجاح هذه التجربة السينمائية”، مشيرا إلى أن الفريق الفني للعمل، نسائي مائة في المائة، ويراهن الطاقم على مجموعة من الأسماء الوازنة في المجال الفني المغربي وفق ما نقلته يومية “الصباح”.

ومن جانبها، قالت الفنانة هدى الريحاني، حسب ما جاء في بيان صحافي، إنها تعتبر العمل الجديد، نقطة مميزة في مسارها الفني بحكم الموضوع والنص والشخصية التي تجسدها، مشيرة إلى أنها تجسد دورا يدخل “في إطار الاشتغال ضمن عالم مراد الخودي، الذي يملك نوعا خاصا به في السينما والدراما، إذ سبق أن اشتغلت معه في سلسلة “البعد الآخر” التي حققت نجاحا كبيرا”.

من جهته، أوضح المنتج حسن الشاوي، أن الفيلم الجديد ، يندرج في إطار التنوع الذي تحرص شركة “الشاوي برود” على اتباعه في كافة أعمالها الفنية، واستطاعت من خلالها المزج بين الكوميديا وقضية الصحراء المغربية، فضلا عن الحركة والدراما، مبرزا أن فيلم “أبواب السماء”، هو عمل يسلط الضوء على قضية مجتمعية تجسد حكايتها مجموعة من النساء، وتبقى واحدة من الطابوهات المجتمعية التي بواجهها المغاربة.

يشار إلى أن شريط “12 ساعة” لمخرجه مراد الخودي، فاز بالجائزة الكبرى في المسابقة الرسمية المخصصة للأفلام ضمن الدورة السابعة لمهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، المنظمة بالعاصمة الإسماعيلية.
ومن بين الأعمال التي وقعها الخودي، “حياة بريئة”، بطولة حفيظة باعدي وحميد باسكيط وسعيدة باعدي وجمال الدخيسي والطفلة ياسمين العلوي التي لعبت الدور المحوري للفيلم الذي يتحدث عن زواج القاصرات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة