تسمّم أزيد من 30 تلميذا وتلميذة بمدرسة ابتدائية بإقليم زاكورة + صور

حرر بتاريخ من طرف

استقبل مستشفى أكدز المركزي بإقليم زاكورة يومه الخميس 26 ماي الجاري، أزيد من 30 تلميذا وتلميذة في حالة تسمم غذائي.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس أوريز ؛ التابعة لمركز أكدز إقليم زاكورة، تعرضوا للتسمم بعد تناولهم لوجبة إفطار قدمت لهم من طرف مطعم المدرسة، مما استدعى نقلهم صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

ورجحت مصادر، أن يكون المنتج الذي قُدّم للتلاميذ، هو سبب التسمم، رغم أن تاريخ صلاحيته لا يزال ساريا، وأن المشكل وقع بسبب ظروف التخزين نتيجة للارتفاع الكبير في درجة الحرارة بالمنطقة.

وحسب المعطيات ذاتها، فإن وضعية التلاميذ، بدأت تعود تدريجيا للحالة العادية، حيث غادر البعض المستشفىن فيما لازال البعض الآخر تحت العناية، فيما من المنتظر أن تحل لجنة إقليمية لعين المكان للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

وكان المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لزاكورة أمر في مراسلة تحت رقم 0461/22 بتاريخ 25 ماي 2022 موجهة إلى مدراء المؤسسات التعليمية بالاقليم بتوقيف توزيع مادة الحليب على التلاميذ نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وذلك حفاظا على سلامتهم الجسدية.

وأثارت الواقعة التي تأتي يوما واحدا بعد وفاة 3 تلاميذ إثر انهيار جزئي للسور الخارجي للمركز الصحي الطاوس، الكائن بجماعة الطاوس ، إقليم الرشيدية، (أثارت) استنكار مهتمين بالشأن المحلي، الذين عبروا عن غضبهم من الإستهتار بأرواح أبناء الجنوب الشرقي، الذين يموتون بحسبهم كالحشرات ويسقطون كالذباب بسبب الإهمال والتهميش والتفقير وفساد المنتخبين.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة