تسليم وسام ملكي للسفير اليوناني السابق بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

نظمت سفارة المغرب في آثينا، مساء اليوم الخميس، حفلا على شرف السفير اليوناني السابق بالرباط، السيد بانايوتيس ن. ساريس، لتسليمه الوسام العلوي من درجة ضابط، الذي وشحه به صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وخلال حفل تميز بحضور وزراء يونانيين سابقين، ومسؤولين كبار بوزارة الخارجية والبرلمان اليوناني، ودبلوماسيين من عدة دول صديقة للمغرب، قدم القائم بالأعمال في سفارة المملكة خالد السبتي للدبلوماسي اليوناني الوسام الملكي، الذي منح له تقديرا للجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات الثنائية وأواصر الصداقة بين البلدين.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السبتي أن هذا التوشيح الملكي يكرم المبادرات المتميزة التي قام بها ساريس لدعم العلاقات بين المغرب واليونان.

كما أبرز السبتي التقدير الذي يحظى به السيد ساريس لدى الدبلوماسيين الذين اشتغل معهم خلال مهمته في المغرب.

وسجل أن ساريس جعل العلاقات الثنائية تكتسي أهمية متزايدة، ولا أدل على ذلك الزيارة الأخيرة التي قام بها للمغرب رئيس الدبلوماسية اليونانية السيد نيكوس ديندياس، مشددا على أن البلدين تجمعهما علاقات تعاون قوية وصداقة راسخة ومتينة .

من جانبه، أعرب السيد ساريس عن امتنانه العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي تفضل بتوشيحه، وكذا عن فخره وسعادته بتلقي هذا الوسام الملكي المرموق.

وقال الدبلوماسي اليوناني إن “المغرب بلد له مكانة في قلبي منذ سنوات”، داعيا إلى تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

يذكر أن العلاقات بين المغرب واليونان شهدت، مؤخرا، تطورا إيجابيا، تميز بشكل خاص بدعم الدبلوماسية اليونانية لجهود المملكة لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وخلال زيارته الأخيرة للمغرب، وصف وزير الخارجية اليوناني المقترح المغربي للحكم الذاتي بالجدي وذي المصداقية من أجل التوصل إلى حل دائم لهذا النزاع المفتعل .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة