تسليم شيكات لأشخاص في وضعية إعاقة لدعم الأنشطة المدرة للدخل بآسفي

حرر بتاريخ من طرف

نظم التعاون الوطني، مؤخرا، بآسفي، حفل تسليم شيكات، دعما للأنشطة المدرة للدخل، لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص المعاقين.

وتم تسليم هذه الشيكات للمستفيدين، بمناسبة حفل تكريمي للأبطال المغاربة البارالمبيين المتوجين في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (طوكيو 2020)، والذي تميز، على الخصوص، بحضور عامل إقليم آسفي، الحسين شاينان، وأعضاء بالجامعة الملكية المغربية لرياضات الأشخاص في وضعية إعاقة، ومنتخبين محليين، إضافة إلى شخصيات تنتمي لعوالم الرياضة والاقتصاد والفن، وفاعلين جمعويين.

وتروم هذه الأنشطة المدرة للدخل، التي تتوزع على عدة مجالات، من بينها، صناعة الحلويات والتجارة والفلاحة والصناعة التقليدية، تيسير الاستقلالية والاندماج السوسيو- اقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة، وتمكينهم من مداخيل قارة.

وتتوخى هذه المشاريع أيضا وضع الأشخاص في وضعية إعاقة في قلب التنمية السوسيو- اقتصادية التي يعرفها المغرب عموما، وإقليم آسفي، على وجه الخصوص.

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وبالأساس من خلال محور “تشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل”.

وجرت العملية، التي يشرف عليها التعاون الوطني، بتنسيق مع عدة شركاء، ومن ضمنهم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، التي تسهر على تقديم الاستشارة والتوجيه والمواكبة.

وتم انتقاء المشاريع من قبل لجن إقليمية وجهوية ووطنية، تتألف من التعاون الوطني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ووكالة التنمية الاجتماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة