تسليم حافلتين لفائدة مرضى القصور الكلوي بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

جرى امس الأربعاء بتحناوت (إقليم الحوز)، تسليم حافلتين تم اقتناؤهما بمبلغ 790 ألف درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك لفائدة الجمعية الإقليمية لتسيير مراكز تصفية الدم.

وهكذا أشرف عامل الإقليم، رشيد بنشيخي، رفقة الوفد المرافق له، في إطار الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد، على تسليم الحافلتين المجهزتين بأحدث تجهيزات الراحة والسلامة، بشكل يمكن من نقل المرضى من مراكزهم التي يقطنون بها، خاصة القاطنين بالمناطق النائية والبعيدة، والذين يعانون من مشكل انعدام وسائل النقل الذي يؤرق كاهل الأسر المعوزة.

وسيتم نقل هذه الفئة الهشة إلى مركز تصفية الدم المتواجد بتحناوت بالمجان، إذ ستخصص الحافلتان لنقل مرضى الجماعات التابعة لمحور دائرة آيت اورير وامزميز.

وفي تصريح للصحافة، أكد أمين مال الجمعية الإقليمية لتسيير مراكز تصفية الدم، السيد عمر عمو، أن حوالي 91 شخصا يعانون من أمراض الكلى وينحدرون من مناطق نائية، سيستفيدون من هذه المبادرة، مشيرا إلى الحافلتين ستخففان من معاناة المرضى وتجنبهم عناء التنقل عبر وسائل النقل العمومي.

كما تم بالمناسبة توزيع تجهيزات ومعدات طبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لفائدة المندوبية الإقليمية للصحة، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج محاربة الهشاشة، بغلاف مالي قدره 500 ألف درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة