تسليم المهام بنيابتي التعليم بالرحامنة وقلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف

أشرف عبد الواحد المزكلدي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مراكش تانسيفت الحوز، صبيحة يوم الاثنين 8 فبراير 2016، بمقر نيابة الرحامنة، على محطة تسليم المهام بين النائب السابق موح بوداود والعربي هنتوف، المعين حديثا، على رأس هذه النيابة. 
 
وقد نوه المدير بالمجهودات الكبيرة للنائب السابق، الذي كان من وراء العديد من الإنجازات التربوية التي تحققت بهذه النيابة، داعيا جميع مكونات التربية والتكوين بالإقليم وكافة الشركاء إلى مواصلة الانخراط الواسع والتعاون الفعال من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية وإنجاح الإصلاح بالعمل على الأجرأة الميدانية لمختلف التدابير المرتبطة بالرؤية الاستراتيجية الجديدة للوزارة. 

وختم المدير كلمته بتقديم ورقة تعريفية عن التدرج الدراسي والمهني للنائب الجديد، داعيا إياه إلى مواصلة العمل على تثمين المكتسبات وتحقيق المزيد من الإنجازات التربوية، نظرا لتجربته ومعرفته بالإقليم. 
   
ومساء نفس اليوم، انتقل مدير الأكاديمية إلى مقر نيابة قلعة السراغنة للإشراف على إجراءات تسليم المهام بين النائب السابق السيد امبارك هرشى والسيد عبد الحكيم حجوجي، النائب الجديد الوافد على الجهة.
 
وقد كانت كلمة مدير الأكاديمية، بالمناسبة، محملة بمجموعة من الرسائل التي تشيد بالعمل الجاد الذي عرفته هذه النيابة في عهد المسؤول السابق عن قطاع التربية والتكوين بالإقليم، منوها بالمؤشرات  الإدارية والتربوية والتدبيرية التي تم تحقيقها. كما تمنى للنائب السابق كامل التوفيق في مشواره المهني مستقبلا.

وختم المدير كلمته بتقديم نبذة مختصرة عن مسار النائب الجديد من حيث الدراسة والتدرج المهني، متوقفا عند مؤهلاته العلمية وكفاءته الكبيرة في مجال البحث والفكر والتأليف، الشيء الذي سيخدم، دون شك، التنزيل الإجرائي للتدابير التربوية التي تدخل ضمن الرؤية الاستراتيجية الجديدة لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وللإشارة فقد كان المدير خلال هذه المراسيم، مرفوقا بكل من عبد الرزاق صابر، رئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية وأحمد أوشيشة، رئيس قسم الخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه. كما حضر هذه المحطة التربوية، مجموعة من الأطر من الأكاديمية والنيابتين المعنيتين، من رؤساء المصالح والمكاتب وتمثيلية عن هيئة الإدارة التربوية والتفتيش والتوجيه إضافة إلى مختلف شركاء المنظومة التربوية من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والفرقاء الاجتماعيين.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة