تسليم أوسمة ملكية لفائدة عدد من عمال ومستخدمي القطاع الخاص

حرر بتاريخ من طرف

تم، اليوم الأربعاء بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء، تسليم أوسمة ملكية لفائدة 118 من المنعم عليهم من العمال والمستخدمين في القطاع الخاص، خلال حفل ترأسه وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم.

وينشط المنعم عليهم بوسام الشغل من درجات مختلفة عن سنة 2016، بعدة قطاعات منها الأبناك والتأمين وإعادة التأمين وصناعة السيارات، والذين تم اختيارهم عرفانا بالخدمات التي أسدوها والمجهودات التي بدلوها لإعلاء قيمة العمل والإنتاج.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء سعيد احميدوش، عبر الوزير في كلمة بالمناسبة عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل الذي كرم فيه خيرة العمال والأطر، مضيفا أنها التفاتة مولوية كريمة من جلالة الملك محمد السادس الذي أنعم عليهم بأوسمة للشغل مكافأة لهم على كدهم طيلة سنوات العمل.

وأكد يتيم أن الطبقة العاملة هي في صلب اهتمام هذه الوزارة، التي تعمل على تحسين البيئات المحفزة لحماية العمال اجتماعيا، وكذا على الرفع من مستوى التشريع الاجتماعي بشكل يحقق تطلعات العمال ويحفظ لهم مكتسباتهم.

وفي هذا السياق، ذكر الوزير بما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الأخيرة لفائدة هذه الفئة، منها على الخصوص الرفع من الحد الأدنى القانوني للأجر بقطاعات الصناعة والتجارة والخدمات والفلاحة، والرفع من الحد الأدنى للمعاش المصروف من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة