تسريب أسماء مسافرين قادمين من إيطاليا يجر آيت الطالب للمساءلة

حرر بتاريخ من طرف

وجهت مريم وحساة النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة، اليوم الأربعاء، حول تسريب معطيات شخصية لركاب الطائرة التي كان على متنها المواطن المصاب بفيروس “كورونا”.

وقالت النائبة البرلمانية، في سؤالها، إن “بعض ركاب الطائرة، التي كانت تقل المواطن المصاب بفيروس كورونا، الذين تم إخضاعهم، بصفتهم مخالطين له، لإجراءات المراقبة الطبية، فوجئوا بتسريب معطياتهم الشخصية، من دون إذنهم”.

ودعت النائبة البرلمانية وزير الصحة إلى كشف حقيقة “ما يتم تداوله بخصوص معطيات ركاب الطائرة البلجيكية القادمة من إيطاليا، التي كان على متنها المواطن المغربي الحامل لفيروس كورونا”.

وساءلت النائبة البرلمانية ذاتها وزير الصحة عن الإجراءات المتخذة، لحماية المعطيات للمرضى، والحالات الخاضعة لإجراءات المراقبة الصحية.

هذا، وأعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي اليوم الأربعاء فتح تحقيق في تسريب لائحة أسماء مواطنين مغاربة وأجانب، كانوا يرافقون المغربي المقيم بإيطاليا والذي تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني على هامش ندوة نظمت اليوم بالرباط حول قانون واقتصاد المنافسة وحماية المعطيات الشخصية ، بشراكة مع مجلس المنافسة ، أن الأمر غير مقبول ، مشيراً إلى أنه سيتم التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي حرصت على إعطاء الأولوية لحماية المعطيات الشخصية ذات الصلة بالمجال الصحي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة