ترشيح الممثلة “لبنى أبيضار” لجائزة “سيزار” لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الزين لي فيك”

حرر بتاريخ من طرف

اعلنت أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية العريقة صباح اليوم الأربعاء، عن ترشيح الممثلة المغربية لبنى أبيضار،  للمنافسة على لقب أحسن ممثلة في العام 2015، عن فيلم الزين لي فيك لمخرجه نبيل عيوش إلى جانب سبع أسماء لممثلات العالميات.
 

وتتنافس  الممثلة المراكشية المثيرة للجدل على لقب احسن ممثلة عن دورها في فيلم “الزين لي فيك”، إلى جانب كاترين دونوف عن دورها في فيلم La tete haute” وإيزابيل هوبير عن وادي الحب وكاترين فرول عن فيلم مارغريت“، ثم إمانويل بركوت عن ملكي، وسيسيل دو فرانس في موسم جميل وسوريا زروال عن فيلم فاطمة. حيث من المنتظر الإعلان عن الفائزة إلى جانب الجوائز الأخرى التي تخصصها الأكاديمية في حفل الدورة الـ41 لجائزة سيزار بتاريخ 26 فبراير 2016.
 

وكانت وزارة الاتصال قد أعلنت عن قرار لمنع عرض فيلم الزين لي فيك” بالقاعات السينمائية المغربية وبررت ذلك بكون الفيلم يسيء للمرأة المغربية. وعلى الرغم من الجدل الذي صاحب الممثلة بعد ظهورها في الفيلم إلا أنها حازت على تقدير كبير من المهرجانات العالمية كان آخرها مهرجان انغوليم للفيلم الفرنكوفوني، حيث حصل فيلم الزين لي فيك على جائزتي فالوا الذهبية وأفضل ممثلة لبطلته لبنى أبيضار.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة