تدخل بطولي لسائق حافلة “الزا” ينقذ سيارتين من كارثة بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

حال تدخل بطولي لسائق حافلة للنقل الحضري بمراكش صبيحة يومه الخميس 23 شتنبر، دون وقوع كارثة جراء حادثة سير خطيرة وقعت على مستوى منطقة المحاميد 7، بتراب الملحقة الادارية اسكجور بمراكش.

وحسب شهود عيان لـ “كشـ24″، فإن سيارة خفيفة تابعة لاحدى الشركات الخاصة، اصطدمت بقوة بسيارة نفعية من صنف “بيكوب” في حدود الساعة التاسعة الا ربع صباحا، ما تسبب في إنقلاب الاخيرة، وإشتعال النيران في محرك الاولى، وهو ما أثار فزعا بعين المكان خشية إنتشار النيران.

ووفق المصدر ذاته، فإن طرفي الحادث لم يكن في استطاعتهما سوى استعمال قنينة اطفاء حرائق صغيرة جدا لا تفي بالغرض، قبل ان تتوقف فجأة حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة الزا، ويترجل سائقها المدعو “يوسف جودي” الذي استعان بقنينة اطفاء كبيرة الحجم من النوع المتوفر لدى حافلات الشركة، وبادر باطفاء الحريق الذي كان قد بدا في الانتشار بشكل سريع ومخيف في مقدمة السيارة الخفيفة.

وقد أكدت مصادر “كشـ24” ان سائق الحافلة التي تعمل في الخط رقم 11 والتي كانت متوجهة الى محطتها الاخيرة غير بيعد عن دوار حاحا، تعامل باحترافية كبيرة مع الوضع واستطاع السيطرة على الحريق، وهو الامر ترجم فعالية الدورات التكوينية التي يخضع لها سائقو الشركة في مجال السلامة وطريقة التعامل في حالات الطوارئ وخلال إندلاع النيران.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة