تحطم طائرة برتغالية لإطفاء الحرائق عند الحدود الإسبانية

حرر بتاريخ من طرف

تحطمت طائرة برتغالية متخصصة في إطفاء حرائق الغابات زوال اليوم السبت أثناء مشاركتها في مكافحة حريق اندلع على الحدود الشمالية مع إسبانيا بالمنتزه الطبيعي ( خيريس كسوري ) ما أسفر عن مقتل أحد طياريها .

وقالت مصالح الوقاية المدنية إن أحد أفراد طاقم الطائرة المنكوبة وهو برتغالي ( 65 سنة ) لقي على الفور مصرعه بمكان الحادث بينما أصيب الطيار الثاني وهو إسباني يبلغ من العمر 39 عاما بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية .

وقالت الهيئة الوطنية للوقاية المدنية في بيان لها إن هذا الحادث ” وقع في الأراضي الإسبانية على بعد كيلومتر أو كيلومترين من الحدود مع البرتغال ” .

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مصادر من الهيئة الوطنية للوقاية المدنية أن الطائرة وهي من طراز ( كنادير ) تحطمت في منطقة جبلية غير مأهولة حيث تكافح فرق الإطفاء البرتغالية والإسبانية من أجل إطفاء حريق اندلع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في هذه المنطقة التي تقع على الحدود بين البلدين .

وأوضحت نفس المصادر أن الطائرة تحطمت بعد إجراء مناورة للتزود بالمياه من سد ( ألتو دو ليندوسو ) وذلك داخل الأراضي الإسبانية على بعد حوالي كيلومترين من الحدود .

وحسب مصالح الوقاية المدنية البرتغالية فقد اندلع هذا الحريق فجرا داخل الأراضي الإسبانية في منطقة ( لوبيوس ) قبل أن تعبر ألسنة اللهب الحدود إلى منطقة ( ليندوسو) على الجانب البرتغالي .

وتشارك وحدات إطفاء الحرائق مدعومة بقوات من الجيش ومعدات وتجهيزات وعتاد جوي من البلدين في جهود محاصرة النيران وإطفاء هذا الحريق .

ويقع المنتزه الطبيعي ( خيريس كسوري ) الذي يمتد على مساحة تقدر ب 100 ألف هكتار في المنطقة الشمالية من البرتغال وداخل الأراضي الإسبانية بجهة ( غاليسيا ) التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي وقد تم تصنيفه كمحمية طبيعية منذ سنوات .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة