تحديات الدخول المدرسي للأشخاص ذوي التوحد موضوع ندوة بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

ينظم تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب ندوة في موضوع تحديات الدخول المدرسي 2020 للأشخاص ذوي التوحد، يوم 28 أكتوبر 2020 على الساعة السادسة والنصف مساءا بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرباط-مدينة العرفان.

تنظم الندوة في إطار مشروع : “الإعداد التشاركي لنموذج قاعات الموارد للتلاميذ ذوي التوحد” الذي ينفذه التحالف بدعم من السفارة البريطانية في إطار برنامج دعم ويهدف إلى مواكبة البرنامج الوطني للتربية الدامجة في الشق المتعلق بالقاعات الموارد.

يشارك في النقاش ممثلو وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ، يحاورهم أعضاء فريق البحث بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة العرفان الرباط حضوريا فيما سيتم استقبال أسئلة متابعي صفحة التحالف عن بعد من أسر وخبراء ومتدخلين في المجال التعليمي.

يهدف التحالف من تنظيم هذا اللقاء إلى تناول الصعوبات والتحديات التي واجهتها الأسر خلال الدخول المدرسي الحالي، والتعريف بطرق تذليل هذه الصعوبات واستخلاص توصيات تمكن الأشخاص ذوي التوحد من الممارسة الفعلية للحق في التعليم الدامج.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة