تحالف مدني يراقب مدى توفير الولوجيات لذوي الإعاقة في انتخابات 8 شتنبر

حرر بتاريخ من طرف

في إطار تشجيع المشاركة السياسية الكاملة للأشخاص في وضعية إعاقة، يقوم التحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية اعاقة بملاحظة الولوجيات إلى مراكز ومكاتب التصويت بالنسبة للأشخاص في وضعية اعاقة برسم الانتخابات المحلية والجهوية والتشريعية ل 08 شتنبر 2021.

وتهدف ملاحظة الولوجيات إلى مراكز/ مكاتب الاقتراع في الجهات الاثني عشر إلى قياس مدى توفر تجهيزات بمراكز/ مكاتب الاقتراع تتلاءم والمواثيق الدولية والمعاهدات الخاصة بمشاركة الأشخاص في وضعية إعاقة في الحياة السياسية، وبهدف تحسين مشاركتهم في أي انتخابات قادمة يتم إجراؤها في المملكة المغربية.

ويتم إنجاز هذاالمشروع بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ويعتبر استمرارا لمشروع ملاحظة مدى توفر الولوجيات بمكاتب الإقتراع خلال الانتخابات التشريعية لأكتوبر 2016 والتي خلصت نتائجه إلى كون نسبة 73 بالمائة من مكاتب التصويت لا يمكن الوصول إليها من طرف الأشخاص في وضعية إعاقة.

ومن أجل تتبع نتائج ملاحظة الولوجيات على مستوى المراكز ومكاتب الاقتراع المحددة ضمن العينة، بجميع جهات المملكة، تم إعداد غرفة عمليات طيلة يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة الثامنة مساء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة