تتويج التلاميذ والطلبة المتفوقين بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تتويج التلاميذ والطلبة المتفوقين بجهة مراكش
نظم مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز و بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مساء أول أمس  الجمعة 25 يوليوز الجاري، بمقر مجلس الجهة حفل التميز لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2013ـ 2014.
 
وتم بالمناسبة توزيع الجوائز التحفيزية على التلاميذ والطلبة في مستويات السادس ابتدائي والثالثة اعدادي و 1باك و2باك والاقسام التحضيرية بالاضافة الى حفظة القران.
 
واشار أحمد بن الزي مدير أكاديمية الجهة، في كلمته بمناسبة هذا الحفل التربوي ، الذي حضره والي الجهة وعمال اقاليم الجهة ورئيس مجلس الجهة ونواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بالاضافة الى شخصيات مدنية وعسكرية، الى أن هذا الحفل يعتبر اعترافا بما يبذله التلاميذ والتلميذات ورجال ونساء التعليم من مجهودات طوال السنة الدراسية.
 
مبرزا أن نسبة النجاح في الباكالوريا للمتمدرسين بلغت حوالي 45 في المائة، وهي النسبة التي بوأت الجهة المرتبة الرابعة وطنيا، كما انتهز مدير الاكاديمية هذه المناسبة ليشد بحرارة على أيدي مختلف الفاعلين التربويين والإداريين على صعيد الأكاديمية، وعلى أيدي مختلف شركاء منظومتنا التربوية، داعيا الجميع إلى المزيد من التعبئة والانخراط والإصرار، حتى نكون في مستوى اللحظة، وفي مستوى سقف الانتظارات والآمال المعقودة على نظامنا التعليمي، لكي نوفر الشروط التي ستمكن مدرستنا المغربية من تكوين الأجيال الصاعدة، وإعدادها للاندماج الكامل في المسار التنموي الديمقراطي للمجتمع المغربي..
 
من جهته اكد أحمد التويزي رئيس مجلس الجهة، ان تفوق وتميز هؤلاء التلاميذ يزكي الأمل والثقة في المدرسة العمومية لتكون قادرة على منح المغرب نخبا بامكانها المساهمة في التقدم الذي تعرفه المملكة. واضاف ان الاستثمار في العنصر البشري يعتبر المحور الأساسي لتحقيق الأهداف التنموية التي يثوق اليها الشعب المغربي  داعيا إلى تحقيق تعليم متكامل في ظل بيئة مناسبة و مشجعةوعبر مؤسسات تعليمية تسمو بأبنائها نحو آفاق المعرفة والإبداع والابتكار، مثمنا تنصيب صاحب الجلالة للمجلس الأعلى للتعليم الذي يترجم حرص جلالته على الإصلاح الشامل لورش التربية والتكوين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة