تبرئة مهاجر مغربي من تعدد الزوجات يثير ضجة بايطاليا

حرر بتاريخ من طرف

قام مهاجر مغربي بخداع قاضي الأسرة بمدينة طوينو الايطالية لينال تبرئة من تهمة تعدد الزوجات، مستغلا في ذلك جهل القضاء الإيطالي بالقوانين المغربية.

وسائل اعلامية ايطالية، أوضحت أن المهاجر المغربي أقنع القاضي بأن الطلاق يتم في المغرب بشكل شفهي عن طريق نطق جملة “أنت طالق”، واستدل على ذلك بنصوص شرعية دينية.

وادعى المتهم أنه كان قد طلق زوجته الأولى بالمغرب “شفهيا” قبل عقد القران على زوجته الثانية بالديار الايطالية، وهو ماخول له حكما بالبراءة أمام المحكمة من تهمة تعدد الزوجات والافلات من عقوبة السجن.

وتعود القصة لأواخر سنة 2015، حسب صحيفة “الجورنال الايطالية”، التي أوضحت أن  المهاجر المغربي، حصل شهر شتنبر 2015 على الشواهد الإدارية التي تخول له الزواج، ليتم زواجه القانوني الأول بالمغرب. وبعد عودته إلى إيطاليا استعمل نفس الشواهد الإدارية التي حصل عليها قبل الزواج بالمغرب من أجل عقد قرانه على امرأة ايطالية تكبره بـ27 عاما.

وفور اكتشاف زوجته الإيطالية للأمر، رفعت دعوى قضائية ضده وتابعته بتهمة تعدد الزوجات، لتطالب النيابة العامة القاضي بسجن المواطن المغربي لمدة ثمانية أشهر تملص منها بالحيلة المذكورة.

وأشارت الصحيفة أن الحكم القضائي الذي برأ المهاجر المغربي أثار ضجة في إيطاليا بعد أن استأثر اهتمام الصحف، واعتبر حقوقيون أن الحكم القضائي يعكس تساهلا مرفوضا مع تعدد الزوجات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة