تأهل 52 عداء للبطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي المزمع تنظيمها بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفرزت البطولة المدرسية الجهوية للعدو الريفي، التي احتضنتها مدينة القنيطرة الأربعاء الماضي، تأهل 52 عداء وعداءة للبطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي المزمع تنظيمها بمدينة مراكش ايام 9 و 10 و 11 دجنبر المقبل.
 
وقد شارك في التظاهرة أزيد من 750 تلميذ وتلميذة يمثلون المؤهلين عن المديريات الاقليمية السبع للوزارة بالجهة لكل من سيدي قاسم، وسيدي سليمان، والقنيطرة، والرباط، وسلا، والخميسات، والصخيرات-تمارة، حيث تألق مجموعة من تلاميذ المديرية الاقليمية سيدي قاسم الخميسات.
 
وفي هذا السياق اوضحت السيدة عزيزة الحشالفة، المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالقنيطرة، قطاع التربية الوطنية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يندرج في سياق الاحتفال بالذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء والذكرى 62 لعيد الاستقلال، لافتة إلى أن نجاح هذا الحدث الرياضي تأتى بفضل الدعم المقدم من جميع الأكاديميات والانخراط الوازن للأطر المعنية بالتربية البدنية على صعيد الجهة.
 
وأشارت إلى أن هذه المحطة الرياضية الجهوية تأتي في أعقاب سلسلة تظاهرات مماثلة على الصعيد الإقليمي عرفت مشاركة جميع الفئات من التلاميذ، وهو ما أفضى إلى تأهيل أزيد من 700 مشاركة عن المديريات الإقليمية السبع المكونة للجهة، أي في حدود 100 مؤهل عن كل مديرية إقليمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة