تأهل 30 لاعبة دولية للدور الثاني للدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تأهل 30 لاعبة دولية للدور الثاني للدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش
ضمنت 30 لاعبة تأهلهن، اليوم الأحد بمسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، إلى الجولة الثانية والأخيرة المؤهلة للدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات ضمن منافسات الدورة الثالثة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف (من 30 أكتوبر الماضي إلى 21 دجنبر الجاري)، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من طرف جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف. 

ونجحت اللاعبات، اللائي تنتمين إلى 12 بلدا وهي السويد (7 لاعبات) وإنجلترا (7 لاعبات)، الولايات المتحدة (3 لاعبات)، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا (لاعبتان لكل بلد)، كزاخستان، بلجيكا، إسلندا، أستراليا، وهنغاريا (لاعبة واحدة لكل بلد)، في احتلال المراكز ال30 الأولى في التصفيات التمهيدية (صنف ألف)، التي جرت على مدى أربعة أيام (30 أكتوبر الماضي – ثاني نونبر الجاري)، إلى جانب 22 لاعبة أخريات لم يحالفهن الحظ في كسب تأشيرة المشاركة في مرحلة الثانية والأخير، التي ستجرى بمسالك غولف المعادن وسمنا بمدينة مراكش (من 17 إلى 21 دجنبر المقبل). 

وسيشهد هذا الدوري إجراء مرحلة إقصائية تمهيدية أخرى وهذه المرة في صنف (باء) في الفترة ما بين ثامن و11 دجنبر المقبل على مسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط بمشاركة 96 لاعبة سيتنافسن من أجل التأهل إلى مرحلة مراكش. 

ويشكل هذا الدوري، محطة هامة للاعبات الهاويات المشاركات من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى عالم الاحتراف، وكذا بالنسبة للاعبات المحترفات اللاتي سيتنافسن من أجل احتلال المراكز ال90 الأولى التي تخول لهن المشاركة السنة القادمة في منافسات الدوري الأوربي لغولف السيدات.

 ومن مستجدات هذه السنة، احتضان المغرب للمحطة الثالثة صنف (جيم) للأدوار التأهيلية للدوري المدرسي الصيني، فيما تجرى أدواره التمهيدية بمدينة هاينان ما بين خامس وثامن نونبر الجاري. وستحضر اللاعبات الآسيويات المتأهلات عن المحطة الثالثة والأخيرة إلى المغرب من أجل المشاركة في الأدوار النهائية إلى جانب نظيراتهن الأوروبيات من أجل المنافسة على حجز مقعد مؤهل للدوري الأوربي لغولف السيدات. 

وستفرز النهاية، التي ستجمع بين 60 لاعبة على مسالك غولف المعادن وسمنا بمدينة مراكش، اللاعبات ال30 الأفضل اللواتي سيحجزن تأشيرة التأهل للمشاركة سنة 2015 في الدوري الأوروبي لغولف السيدات. يذكر أن جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تنظم بطلب من الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، للسنة الثالثة على التوالي ، منافسات الدوري الأوروبي المدرسي للغولف، وذلك تطبيقا لاتفاقية ثلاث سنوات (2014، 2015 و2016).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة