تأهل ثلاثة أبطال مغاربة في “الباراتايكوندو” لأولمبياد طوكيو

حرر بتاريخ من طرف

حجزت المغربيتان أقرماش رجاء وسكينة الصبار، اليوم الإثنين، بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020 ، وذلك خلال الإقصائيات الإفريقية للبارتايكوندو ، التي احتضنتها القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط من 22 إلى 24 فبراير الجاري، فيما كان رشيد الإسماعيلي العلوي قد انتزع أولى البطاقات في وقت سابق.

وتمكنت أقرماش من التأهل إلى نهائيات الألعاب البارالمبية، بعد فوزها في المباراة النهائية لوزن أقل من 58 كلغ (إعاقة 44) عن جدارة واستحقاق على المصرية أمل خلف وبنتيجة لاتقبل الجدل 34 نقطة مقابل 3 .

ومن جهتها انتزعت سكينة الصبار بطاقة التأهل الثانية إلى العرس الأولمبي بدون أن تخوض أي نزال لعدم وجود منافس لها في وزن أقل من 49 كلغ (إعاقة 44). أما رشيد الإسماعيل العلوي ، فكان قد ضمن بطاقة التأهل الأولى لدورة البارا أولمبية، لاعتبار تصنيفه الجيد على المستوى العالمي ، فيما لم يحالف الحظ مواطنه ، محمد عطاف الذي خرج من دور نصف نهاية وزن أقل من 75 كلغ (إعاقة 44) ، اثر انهزامه أمام البطل السينغالي سيي ابراهيما (16ـ24) ، علما أنه كان قد أزاح دور في ربع النهاية البطل التونسي بلال الزهرابي بالضربة القاضية والنتيجة المسجلة 11 لصفر لفائدة البطل المغربي .

يذكر أن ثلاثة أبطال مغاربة من أصل أربعة شاركوا في الاقصائيات الافريقية للتايكوندو للأسوياء ، التي احتضنها القاعة ذاتها نهاية الأسبوع، تمكنوا من حجز بطاقة تألهم للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

ويتعلق الأمر بكل من البطلتين أميمة البوشتي في وزن أقل من 49 كلغ، وندى الأعرج في وزن أقل من 57 كلغ، والبطل أشرف محبوبي في وزن أقل من 80 كلغ، فيما لم يتمكن عمر لكحل من التأهل، بعد هزيمته في نصف نهاية وزن أقل من 58 كلغ، أمام التونسي جندوبي محمد خليل بنتيجة 4 مقابل 21.

وضمنت أميمة البوشتي تأهلها لأولمبياد طوكيو 2020 ،أول أمس السبت، بعد تفوقها في نصف النهاية على السنغالية فال نغون بنتيجة 29 مقابل 9، وهو الانجاز ذاته الذي حققته ندى الأعرج، أمس الأحد ،بفوزها في نصف النهاية على الغانية أونيس أومالارا ب30 مقابل 1.

من جهته حجز أشرف محبوبي بطاقته الأولمبية على حساب البوركينابي فيصل سوادوغو بعد الفوز عليه بنتيجة 14 مقابل 9.

ومثل المغرب في هذه الإقصائيات، التي عرفت مشاركة أزيد من 105 ممارس وممارسة في رياضة التايكواندو و66 في الباراتايكواندو، يمثلون 33 بلدا، بأربعة عناصر من المنتخب الوطني في أوزان مختلفة ذكورا وإناثا، فضلا عن أربعة ممارسين في فئة الباراتايكواندو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة