تأهل البطلان المغربيان أشرف محبوبي وندى الأعرج لأولمبياد طوكيو

حرر بتاريخ من طرف

تأهل البطلان المغربيان أشرف محبوبي، وندى الأعرج، اليوم الأحد، لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك خلال الإقصائيات الإفريقية، التي تحتضنها الرباط إلى غاية 24 فبراير الجاري.

وتمكن أشرف محبوبي من حجز بطاقة التأهل للعرس الأولمبي بعد فوزه في نصف نهاية وزن أقل من 80 كلغ على البوركينابي فيصل سوادوغو بنتيجة 14 مقابل 9.

من جهتها اتنزعت ندى الأعرج بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد تفوقها في نصف نهاية وزن أقل من 57 كلغ على الغانية أونيس أومالارا بحصة 30 مقابل 1.

وقال البطل المغربي أشرف محبوبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إنه درس خصمه البوركينابي جيدا رفقة مدربه، حيث كانا يعرفان مسبقا أن لياقته البدنية تبدأ في التراجع في الجولة الرابعة، “الشيء الذي جعلني ألعب بنوع من التحفظ في الجولة الأولى، لكن بعد ذلك ثقت بقدراتي وتمكنت من إنهاء المباراة لصالحي”. وأضاف محبوبي أن المشاركة في الألعاب الأولمبية تعد أكبر تطلع لأي رياضي في العالم، مشيرا أنه سيتحدى كل الصعوبات والاستعداد بشكل جيد للمنافسة على الفوز بميدالية أولمبية.

من جهتها أكدت البطلة المغربية ندى الأعرج في تصريح مماثل، أن ضمانها للتأهل يعتبر حافزا لبداية مسار رحلة البحث عن ميدالية أولمبية، وهو ما سيجعلها تكثف من استعداداتها، لتكون في مستوى الحدث، وتشريف التايكوندو المغربي، والرياضة الوطنية بشكل عام.

ومثل المغرب في هذه الإقصائيات، التي تعرف مشاركة أزيد من 105 ممارس وممارسة في رياضة التايكواندو و66 في الباراتايكواندو، يمثلون 33 بلدا، بأربعة عناصر من المنتخب الوطني في أوزان مختلفة ذكورا وإناثا، فضلا عن أربعة ممارسين في فئة الباراتايكواندو.

يذكر أن رياضة التايكواندو الوطنية كانت حاضرة في الدورات الأولمبية منذ اعتمادها رسميا في دورة أثينا 2000.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة