تأسيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تعززت الأجهزة والهياكل التنظيمية للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، بتأسيس المكتب الجهوي للرابطة لجهة مراكش أسفي، أمس الخميس، بغرفة الصناعة و تجارة و خدمات بمر اكش .

وخلال الجمع العام التأسيسي وفي جو طبعته روح المسؤولية والالتزام والاعتزاز بالانتماء للرابطة،تمت مناقشة مجموعة من النقط و على رأسها الخطاب الملكي السامي و الرامي إلى النهوض بالمقاولين الشباب و ادماجهم في السيرورة الإقتصادية و تشجيع المبادرة الفردية .

و بعد ذلك  انتخب المشاركون بالإجماع ابن مدينة مراكش جواد بوعبد الله رئيسا للمكتب الجهوي لجهة مراكش و الخالد مصطفى نائبا له، ومحمد أحربيل كاتبا عاما، ومحمد باحجوب نائبا له، وعلي العلوي أمينا للمال، ومحمد علي الحارث نائبا له، فيما تم انتخاب كل من سفيان بونفور، وعبد العزيز كريدة، وسليمة عمارة، كمستشارين للمكتب.

وتهدف الرابطة إلى دعم المقاولين الشباب سواء داتين او معنوين أو تعاونيات مجالية ، والترافع  من أجل تجاوز جميع الاكراهات والمشاكل التي يتخبط فيها أغلبهم، وبعث روح التنمية المستدامة والولوج إلى سوق الشغل، وتوفير التأطير والتكوين لحاملي فكرة مشروع، في جميع المجالات السوسيو اقتصادية والاجتماعية، للرفع من مستوى الادماج المهني بالشراكة مع جميع الجهات المعنية، والنهوض بأوضاع الشباب المقاول في إطار القوانين المنظمة للقطاع.

وأوضح الرئيس المنتخب أن من بين الأمور التي تسعى الرابطة إليها، تقديم المساعدة للمقاول الشاب، لحماية حقوقه والدفاع عليها، والعمل على تفعيل القانون المنظم للمقاول الذاتي، و العمل على النهوض بالمقاولات الصغرى  وكدلك الإشتغال على النهوض بوضعية المرأة في إطار مقاربة النوع تفعيلا لمضامين الدستور المغربي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة